ضبط صاحب سلسلة صيدليات شهيرة لهروبه من تنفيذ أحكام قضائية بلغت 500 عام

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة في ضبط الدكتور أحمد العزبي صاحب صيدليات العزبي، بعد صدور أحكام قضائية فى عدة قضايا بلغت أكثر من 500 عام.

وكشفت التحقيقات أن أحمد العزبي مثٌل أمام جهات التحقيق بالتجمع الخامس، بمحكمة القاهرة الجديدة، وتبين من التحقيقات أن رجل الأعمال هارب من أحكام وصلت لـ 270 حكما قضائيا مستأنف وجزئي،  بإجمالي أحكام بلغت 547 سنة حبس.
 

اقرأ أيضا| ضبط سائق لقيامه بسرقة أجنبي بالموسكي

في سياق آخر، وبوقت سابق، قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، تأجيل قضية منع استحواذ شركة توزيع دوائي على سلسلة صيدليات 19011 لجلسة 19 أكتوبر المقبل لحضور هيئة الدواء، وإبداء الرأي في تدخل عدد من الشركات الدائنة للسلسلة المشهر إفلاسها.

وجاء في صحيفة الدعوى أن صيدليات 19011 امتلكت وأدارت أكثر من 300 صيدلية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة، واستخدمت ذلك في الحصول على الأموال والقروض بمبالغ مليارية تحصّل عليها مالكها، ما تسبب في انهيارها وتكالب أصحاب الديون عليها، ولأجل ذلك قامت شركة توزيع دوائي تسيطر على 40% من سوق توزيع الدواء بالاستحواذ وامتلاك وضم سلسلة 19011 لمجموعة صيدليات تمتلكه، كأحد حلول التسوية لمديونية هائلة تمتلكها، وفي الدعوى أن قانون مزاولة مهنة الصيدلة حظر امتلاك الشركات للصيدليات، وحظر امتلاك الصيدلي لأكثر من صيدليتين أو إدارته لأكثر من صيدلية واحدة.