Advertisements

محافظ البنك المركزي السعودي: قطاع التأمين يشهد تطوراً ونضوج في الفترة الأخيرة

البنك المركزي السعودي
البنك المركزي السعودي
Advertisements

صرح الدكتور فهد المبارك محافظ البنك المركزي السعودي، بأن البنك المركزي يعمل دائماً على الإرتقاء بالضوابط والمعايير الدولية، موضحاً أنه يتم العمل مؤخراً على تطبيق المعيار الأول، وذلك لإعداد التقارير المالية "IFRSI7" مطلع العام القادم.

وأوضح محافظ البنك المركزي السعودي، في ندوة التأمين السعودي اليوم، قيام البنك بالتعاون مع الشركات، من خلال وضع خطة تحول واضحة لشركات التأمين، و إعادة التأمين لتطبيق المعيار الجديد، بالإضافة إلي أنه تم الانتهاء من العمل على المراحل الثلاث الأولى لتطبيق المشروع بنجاح، ويجرى العمل على المرحلة الأخيرة.

وأشار فهد المبارك، إلي أن قطاع التأمين السعودي يمر في الفترة الأخيرة بعدد من مراحل النمو و النضوج والتطور، وأبرزها عمليات الاندماج و الاستحواذ بين شركات التأمين ورفع رؤوس الأموال لشركات أخرى في القطاع.

و اختتم محافظ البنك المركزي السعودي، حديثه، بتوجيه عدد من الشركات لرفع رؤوس الأموال، للتوسع في الأعمال وارتفاع معدلات النمو، مما يعزز القدرة والمراكز المالية للشركات.

جدير بالذكر، أنه بين كل هذة الاندماجات ورفع رؤوس الأموال تسهم في دعم استقرار ونمو القطاع من خلال خلق كيانات تأمينية كبيرة قادرة على المنافسة والابتكار، لتلبية طلبات المستفيدين في القطاع و الحفاظ على حقوق المؤمن لهم و الارتقاء بمستوى وجودة و انواع الخدمة المقدمة للعملاء، وإمكانية التوسع إقليمياً.

اقرأ أيضا البنك المركزي السعودي يرفع أسعار «الريبو العكسي» و«الريبو» 75 نقطة أساس

Advertisements

 

 

 


Advertisements