تفاصيل استيلاء موظف سابق بإحدى الشركات على 360 ألف جنيه بالجيزة 

أرشيفية
أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة من لكشف ملابسات الاستيلاء مبلغ 360 الف جنيه من حساب أحدي الشركات المودعة بأحد البنوك و تبين أن وراء ارتكاب الواقعة موظف سابق بالشركة تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات. 

تلقي رئيس مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة بلاغا من رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات ، مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس بالقاهرة، بتعرض الشركة لواقعة إحتيال والإستيلاء على مبلغ مالى من حساب الشركة لدى أحد البنوك .

اقرأ أيضا| الأمن العام يضبط 3 تجار مخدرات بحوزتهم 720 طربة حشيش في أسيوط 

وعلى الفور أمر اللواء عبد العزيز سليم مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بفحص البلاغ و تبين أن الشركة المشار إليها والكائن مقرها بدائرة قسم شرطة أول الشيخ زايد بالجيزة متعاقدة مع أحد البنوك على خدمة التحصيل الإلكترونى من عملائها بموجب ماكينات البيع المسلمة إليها "P.O.S" على أن يتم إيداع حصيلتها بحساب الشركة لدى البنك.

وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وأن وراء ارتكاب الواقعة (موظف سابق بالشركة محل البلاغ ، مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة) إذ قام بإستغلال طبيعة عمله بالشركة كموظف بالحسابات والمسئول عن ماكينات التحصيل الإلكترونى وإستولى على إحدى ماكينات البيع خلال فترة عمله بالشركة ، حيث قام بإجراء عمليات رد مدفوعات بإسم عدد من عملاء الشركة تمثل قيمة الإشتراكات السنوية المسددة للشركة جهة عمله دون إلغائها فعلياً ، على أن يتم تحويل قيمتها إلى بطاقات بنكية بإسمه صادرة من أحد البنوك ، مما مكنه من الإستيلاء على مبلغ ( 360 ) ألف جنيه تقريباً دون وجه حق.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال تواجده بدائرة قسم الأهرام بالجيزة ، وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه .

تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.