Advertisements

بحضور ١٦ دولة.. إجتماع إتحاد الأطباء العرب في مسقط

الزدجالي رئيسًا لاتحاد الأطباء العرب والزعبي نائبًا وعبد الحي أمينًا

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

استضافت سلطنة عمان اجتماع المجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب الذي استمرت أعماله بمدينة مسقط على مدار يومي ٢٥ و٢٦ سبتمبر الجاري.

حضر الاجتماع ممثلي نقابات وعمادات الأطباء والجمعيات الطبية في ١٦ دولة عربية وهي مصر وسلطنة عمان والأردن والمغرب والجزائر وتونس والبحرين واليمن وفلسطين وقطر والكويت والصومال وسوريا والعراق والسودان وليبيا بحضور د. حمودة بن سلامة نائب رئيس مجلس حكماء إتحاد الأطباء العرب، ومثل نقابة أطباء مصر في الإجتماع كل من د. حسين خيري نقيب الأطباء ود. أحمد علي عضو مجلس نقابة الأطباء.

ناقش المجلس الأعلى لإتحاد الأطباء العرب في اجتماعه القضايا والموضوعات المتعلقة باتحاد الأطباء العرب والقضايا الصحية في الدول العربية خاصة بعد جائحة كورونا.

كما انتخب أعضاء المجلس في اجتماعه في العاصمة العمانية مسقط د. وليد الزدجالي رئيس الجمعية الطبية العمانية رئيساً للمجلس الأعلى لإتحاد الأطباء العرب ود. زياد الزعبي نقيب أطباء الأردن نائباً ، وتم إنتخاب د. أسامة عبد الحي مرشح نقابة أطباء مصر وأمينها الأسبق أميناً عاماً لإتحاد الأطباء العرب وتجديد الثقة في د. هشام الحمامي واستمراره أميناً للصندوق.

وقرر المجلس الأعلى لإتحاد الأطباء العرب التواصل مع جامعة الدول العربية وكافة الجهات المعنية في الدول العربية لإعادة الدور الرائد لإتحاد الأطباء العرب كمنظمة إقليمية رائدة وهيئة طبية جامعة وحاضنة للأطباء العرب تعمل على خدمة الطبيب والمريض.

كما وافق مجلس إتحاد الأطباء العرب على دعوة الجمعية الطبية البحرينية لعقد اجتماع المجلس القادم بدولة البحرين تزامناً مع احتفال الجمعية البحرينية باليوبيل الذهبي.

اقرأ أيضا..نقيب أطباء الأردن: حريصون على التعاون مع نقابة الأطباء المصرية

Advertisements

 

 

 


Advertisements