الأرصاد تُحذر المواطنين من نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة |صور 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذّر خبراء الأرصاد الجوية من نشاط الرياح على البلاد خلال الـ48 ساعة القادمة وتكون شمالية شرقية مثيرة للرمال والأتربة على بعض الأماكن من شمال البلاد خلال يومي غدًا الخميس وبعد غد الجمعة. 

وكما يتوقع خبراء الأرصاد أن أهم هذه الأماكن وسط وجنوب سيناء وخليج السويس والقاهرة والجيزة وكل مدن شمال الصعيد، مثل الفيوم وبنى سويف والمنيا ويوم الجمعة يمتد نشاط الرياح إلى شمال الوادي الجديد بجانب تلك الأماكن. 

وحذر الخبراء المواطنين حيث من المتوقع أن تكون الرياح سرعتها ما بين 35 إلى 40 كم وربما تزيد قليلاً على بعض الأماكن من جنوب سيناء وشمال الصعيد والهبات ما بين 60 إلى 65 كم.

ويستمر الارتفاع في درجات الحرارة ويسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، كما يسود طقس حار رطب على السواحل الشمالية معتدل الحرارة رطب ليلاً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ويسود طقس مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من تكّون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومدن القناة وناشدت قائدي السيارات بضرورة توخي الحذر والقيادة بهدوء والالتزام بالسرعات المحددة حرصا على سلامة المارة والركاب.

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة غدًا الأربعاء:

القاهرة والوجه البحرى 35-37

السواحل الشمالية 31-34

جنوب سيناء 39-42

شمال الصعيد 41-43

جنوب الصعيد 43-44

وعن درجات الحرارة العظمى و الصغرى المتوقعة يوم الخميس:

القاهرة والوجه البحرى 35-37

السواحل الشمالية 31-34

جنوب سيناء 39-42

شمال الصعيد 41-43

جنوب الصعيد 43-44