Advertisements

روبوت يركض 100 متر في 24 ثانية لحقق رقماً قياسياً عالمياً

الروبوت
الروبوت
Advertisements

حطم روبوت ذو قدمين تم تطويره في جامعة ولاية أوريجون الأمريكية، رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية من خلال الجري لمسافة 100 متر على قدمين في أقل من نصف دقيقة.

وأعلنت كلية الهندسة بجامعة ولاية أوريجون أن الروبوت الذي تم تطويره في المدرسة وأنتجته شركة Spinoff التابعة لجامعة ولاية أوريجون، قد حطم الرقم القياسي العالمي لموسوعة جينيس لأسرع 100 متر بواسطة روبوت ذو قدمين.

اقرأ أيضا| العثور على رسالة مجهولة سافرت 100 ميل عبر بحيرة ميشيجان 

وانطلق الروبوت، الملقب بكاسي، إلى المسار في مركز Whyte Track and Field للمدرسة وركض لمسافة 100 متر في 24.73 ثانية.

وتمكنت كاسي سابقًا من تشغيل دورة بطول 5 كيلومترات (3.1 ميل) في عام 2021 في ما يزيد قليلاً عن 53 دقيقة.

وقال فريق التطوير إن كاسي هو أول روبوت ذو قدمين يستخدم التعلم الآلي للتحكم في مشية الجري على التضاريس الخارجية.

وأوضح طالب الدراسات العليا ديفين كراولي، الذي قاد جهود موسوعة جيني ، في البيان الصحفي قائلاً: "لقد عملنا على بناء التفاهم لتحقيق هذا الرقم القياسي العالمي على مدى السنوات العديدة الماضية ، حيث ركضنا مسافة 5 كيلومترات وصعود ونزول السلالم أيضًا".

وتعد موسوعة «جينيس»، الآن من أكثر المراجع دقة والتي يتم الرجوع إليها للتعرف على الأرقام القياسية.

وتحتوي موسوعة «جينيس» على الأرقام القياسية الأعلى في كل تخصص؛ فمثلاً تحتوي على أقوى رجل في العالم، وأطول امرأة في العالم، وأضخم قط في العالم. 

وبحسب موقع شركة «جينيس» للأرقام القياسية على الانترنت، ذكرت الشركة، أن طبعة عام 2006م احتوت على 64000 رقمٍ قياسي عالمي في مختلف المجالات والفعاليات على المستويين الفردي والجماعي، وقد ذكر الموقع ذاته أن الموسوعة هي الموسوعة الأولى التي يُباع منها 100 مليون نسخة في الأسواق، وهذا رقم قياسي بحد ذاته جعلها تدخل الموسوعة هي أيضاً. 

وظهرت فكرة الموسوعة في العام 1951م، ففي ذلك العام دخل هيوج بيفر صاحب منصب مدير معمل «جينيس» لصناعة البيرة جدالاً مع شخص آخر أثناء مشاركته في إحدى رحلات الصيد، وكان الجدال حول أسرع طائر في العالم يُستخدم كطريدة في ألعاب الرماية الأوروبية، هل هو الزقزاق الذهبي أم الطيهوج، وفي تلك اللحظة أدرك بيفر مدى النجاح الذي قد حققته الموسوعة التي تأتي بإجابة وافية على هذه الأنواع من الأسئلة.

Advertisements

 

 

 


Advertisements