حاكم دونيتسك: سأتوجه الى موسكو لتوقيع اتفاق الانضمام الى روسيا في اقرب وقت

رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشلين
رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشلين

صرح حاكم دونيتسك الشعبية دينيس بوشلين، اليوم الثلاثاء، بأنه سيزور موسكو في القريب العاجل لتوقيع اتفاق الانضمام الى روسيا الاتحادية.

هذا أعلنت لجنة الانتخابات في  دونيتسك الشعبية، اليوم الثلاثاء، عن أن فرز جميع أصوات المقترعين في استفتاء الانضمام إلى روسيا أظهر أن 99.23٪ ممن أدلوا بأصواتهم أيدوا الانضمام.

وصوت في الاقتراع 2133326 ناخبا، بنسبة 97.51% من إجمالي المتمتعين بحق التصويت في الجمهورية، فيما صوت 0.62% من المقترعين ضد الانضمام.
اقرأ ايضًا|حاكم مقاطعة زابوروجيه يعلن الأنفصال عن أوكرانيا والأنضمام إلي روسيا

ويذكر أن قد أعلن حاكم مقاطعة زابوروجيه يفجيني باليتسكي، اليوم الثلاثاء، عن انفصال المقاطعة عن أوكرانيا بموجب الاستفتاء، وتقديمها لروسيا طلب قبولها الانضمام إلى قوامها.

وقال باليتسكي، مقاطعة زابوروجيه انفصلت بحكم الواقع عن أوكرانيا، والآن ننتظر قرارا من السلطات الروسية بقبول انضمامنا، وقدمنا ​ طلبنا لروسيا بذلك.

وكانت قد أعلنت اللجان الانتخابية في مقاطعة زابوروجيه، بعد فرز الأصوات في مراكز الاقتراع بالأراضي الروسية، عن أن 97.81% من المقترعين المقيمين في روسيا صوتوا لصالح انضمام مقاطعتهم إلى روسيا.

وأفادت اللجان الانتخابية بلوجانسك الشعبية، بأنه بعد فرز جميع الأصوات، صوت  97.93% من السكان المقيمين في الأراضي الروسية لصالح الانضمام إلى روسيا.

كما أشارت اللجان الانتخابية في دونيتسك الشعبية إلى أنه بعد فرز جميع الأصوات في مراكز الاقتراع على الأراضي الروسية، صوت 98.69% من المقترعين المقيمين في روسيا لصالح الانضمام إلى روسيا.