المملكة المتحدة تخطط لترقية ومضاعفة أسطول المدفعية الصاروخية MLRS

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تخطط المملكة المتحدة لترقية ومضاعفة أسطولها من أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة M270 (MLRS)، نقلاً عن مسؤول بالجيش البريطاني.

اقرأ أيضاً: تزويد مركبات «Boxer» بصواريخ «Brimstone» لصالح الجيش البريطاني

تشمل الخطة الحصول على منصات M270 مستعملة حاليًا ، أو تلك التي يتم الاحتفاظ بها كحراس للبوابات العسكرية ، أو في الخدمة مع دول أجنبية ، وفقًا لما ذكرته شركة Army Technology.

ترقية MLRS

وأضاف المنفذ أن توسيع الأسطول هو جزء من مشروع قدرة التأثيرات المستقبلية المشتركة للجيش ، والذي يسعى إلى ترقية أسطول يبلغ حوالي 40 مترًا مربعًا من 70 مترًا لمواجهة التحديات المستقبلية.

تتضمن الترقية التي مدتها خمس سنوات مقصورة مدرعة محسّنة ومكونات آلية وآلية الإطلاق ، مما يمكّن منصة Lockheed Martin من البقاء في الخدمة حتى عام 2050.

نطاق ممتد بحلول عام 2024

ستسمح الترقية للنظام بإطلاق MLRS واسعة المدى الموجهة وصواريخ Precision Strike (PrSM)، والمتوقع أن تكون في الخدمة بحلول عام 2024 و 2025 على التوالي.

يصل مدى MLRS الممتد المدى الموجه إلى 150 كيلومترًا (93 ميلاً) ، بينما يمكن لـ PrSM الضرب على مسافة تصل إلى 499 كيلومترًا (310 ميلاً) من النطاق الحالي البالغ 80 كيلومترًا (50 ميلاً).

تخطط المملكة المتحدة لتجهيز المنصة المحسنة بأجزاء أصلية مثل مسارات المطاط المركبة ، وكاميرا مركبة، ونظام رادار، تم بالفعل إرسال أول MLRS للترقية.