إسماعيل الشورى : الإمام الشافعي كان من أفقه الناس .. وسعيد بإنتاج مسلسل عنه

 المصور إسماعيل وجيه الشورى
المصور إسماعيل وجيه الشورى

أبدي  المصور إسماعيل وجيه الشورى ، عن سعادته البالغة لإنتاج مسلسل درامي عن الإمام الشافعي، مشيرا الى ، أن الإمام الشافعي من أهم الأئمة الذين يجب أن ينتج عنهم مسلسل تليفزيوني، حيث أن الإمام الشافعي كان من أفقه الناس في كتاب الله والسنة النبوية في زمانة .

اقرأ أيضا| خالد محمود يكتب : «جزيرة غمام».. رؤية ملحمية لواقع ممتد   

وأوضح "الشورى" خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة والناس" ، أن هناك أنباء ترددت حول إنهاء أحد الشركات المنتجة للتجهيز والتعاقد مع نجوم العمل الدرامي ،عن الإمام الشافعي ، مشيرا الى أنة عمل في الكثير من الأعمال الدرامية والسينمائية من قبل ولكنة ناشد بإنتاج عمل درامي عن الامام الشافعي، والتى ستكون ستكون خطوة عظيمة.

وأضاف "الشوري" ، اننا في أمس الحاجه للعودة لإنتاج الأعمال الدرامية الإسلامية والتاريخية، وعلينا أن نبحث عن من يسير علي خطي علمائنا الأجلاء، وإعادة انتاج حلقات مصورة لهم بشكل جديد يتناسب مع العصر الحديث». 

وأشار الى ،أن الصور الملهمة والأحداث التي تعرض عبر شاشات التلفزيون، تنقل الأثر البشري على العالم الطبيعي بطريقة لا تستطيع الكلمات التعبير عنها.

ويذكر أن إسماعيل وجيه الشورى مصور ومنتج مصري، وعمل ايضاً في الإخراج حيث اشتهر بمخرج العزاءات المصرية، وأحد المؤثرين في هذا المجال ، ولاقت أعماله المصورة نجاحًا واسعًا خلال فترة زمنية قصيرة، وحصدت الكثير من الجوائز المحلية .