الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الاثنين القادم وتحذر من تلك الظاهرة الجوية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت الهيئة العامة للارصاد الجوية عن حالة الطقس  بداية من غداً الأربعاء 28 سبتمبر 2022 حتى يوم الإثنين 3 أكتوبر حيث يستمر الارتفاع فى درجات الحرارة ويسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد  كما يسود طقس حار رطب على السواحل الشمالية ومعتدل الحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ويسود طقس مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن يكون ذروة الموجة الحارة يوم السبت القادم أول أكتوبر حيث تسجل درجات الحرارة لتسجل 38 مئوية على القاهرة الكبرى ومدينة الإسكندرية 33 درجة مئوية خلال ساعات الذروة.

وتسجل درجات الحرارة على محافظات شمال الصعيد 39 درجة مئوية، ومحافظة جنوب سيناء 39 درجة مئوية أما محافظات جنوب الصعيد فمن المتوقع أن تسجل 42 درجة مئوية.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومدن القناة.

وحذرت الهيئة العامة للارصاد الجوية  قائدى السيارات بضرورة توخى الحذر والقيادة بهدوء والالتزام بالسرعات المحددة حرصا على سلامة المارة والركاب.


ويتوقع خبراء الأرصاد نشاط الرياح الأيام القادمة على الوجه البحرى والقاهرة الكبرى مما يقلل الإحساس بنسبة الرطوبة.

كما تشهد البلاد خلال تلك الفترة ظهور سحب منخفضة خلال ساعات النهار على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يلطف الأجواء وكسر حرارة الشمس.

وعن متوسط نسبة الرطوبة حتى نهاية الأسبوع:

القاهرة والوجه البحرى 80%- 40%

السواحل الشمالية 85%- 55%

جنوب سيناء 60%_35%

شمال الصعيد 50%_25%

جنوب الصعيد 35% 15