Advertisements

وزارة الزراعة: الصادرات الزراعية تمثل محورًا استراتيجيًا مهم للتنمية المستدامة| فيديو 

الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي بـ وزارة الزراعة
الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي بـ وزارة الزراعة
Advertisements

أكد الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي بـ وزارة الزراعة، إن الصادرات الزراعية تمثل محورا استراتيجيا هاما جدًا للتنمية المستدامة وإدخال العملة الصعبة داخل البلد، منوهًا بأنه عامل مؤثر ومباشر في الاقتصاد القومي.

اقرأ أيضا| مرسال: نرفض المطالب الفئوية وطرح رؤية موحدة تمثل التنظيم النقابى

وأضاف العطار، عبر مداخلة هاتفية ، ببرنامج "الأخبار" المذاع على قناة dmc، اليوم الثلاثاء، أن توجيهات القيادة السياسية، وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، دائمًا تؤكد الاهتمام بالصادرات.

ولفت إلى أن أهم عوائد الصادرات الزراعية ليس فقط ضمان تحسن الاقتصاد القومي باستمرار ودخول العملة الصعبة، وإنما تشجيع المزارع المصري على زيادة الإنتاج والاستمرار في الزراعة، مما ينعكس بالإيجاب على السوق المحلية والاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية.

وأوضح أن الحجر الزراعي يفحص جميع المنتجات الزراعية ويقوم بالرقابة عليها وتنفيذ اشتراطات الصحة النباتية والدول المستوردة لضمان خلو المنتجات من أي آفات، والتأكد من أنها مطابقة للمواصفات العالمية والمعايير الدولية، وهذا ينعكس على سمعة الصادرات الزراعية على مستوى العالم.

وأشار إلى أن الحجر الزراعي مسئول عن فتح الأسواق الخارجية للصادرات الزراعية، حيث إنه تم فتح أكثر من 70 سوقا جديدة بأكثر من 30 دولة، مما ينعكس بالإيجاب على كمية الصادرات وزيادة حصيلة الصادرات باستمرار.

Advertisements

 

 

 


Advertisements