Advertisements

في أولى تجاربه مع منتخب إيران.. كيروش يتعادل مع السنغال

كيروش
كيروش
Advertisements

تعادل المنتخب الإيراني بقيادة مدربه كارلوس كيروش، مع نظيره السنغالي، بهدف لكل منهما، ضمن تحضيرات المنتخبين لخوض منافسات بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

وسجل هدف السنغال عن طريق مرتضى بورعلي كنجي هدف في مرماه في الدقيقة 55، وأحرز هدف تعادل إيران بأقدام "سردار آزمون" في الدقيقة 64.

وتعد تلك المواجهة بين المنتخب الإيراني والسنغالي، ذات طابع خاص للمدرب كارلوس كيروش، بعدما واجه منتخب السنغال 3 مرات مع المنتخب المصري خلال الفترة الماضية، والذي رحل عنه منذ أشهر قليلة، بعد فشله في التأهل إلى مونديال قطر لحساب السنغال في المباراة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم بركلات الترجيح.

وسبق لكيروش قيادة إيران 8 أعوام، نجح بها في التأهل لمونديالي البرازيل 2014 وروسيا 2018، حيث ودعهما الفريق من دور المجموعات.

ويخلف كيروش، المدرب السابق لمنتخبات كولومبيا والبرتغال إضافة لمصر مؤخرًا، حيث فشل في قيادته لمونديال قطر وخسر معها نهائي أمم أفريقيا أمام السنغال، المدرب الكرواتي دراجان سكوسيتش.

وقاد سكوسيتش إيران للتأهل للمونديال وفاز بـ15 من أصل 18 مباراة خاضها على رأس الجهاز الفني للمنتخب الفارسي منذ توليه المسؤولية في 2020.

لكن تغيير رئاسة الاتحاد الإيراني لكرة القدم، واعادة انتخاب مهدي تاج الذي تولى نفس المنصب من قبل بين عام 2016 و2019، أدى للتفاوض مع كيروش لقيادة المنتخب في المونديال.

وجاء اتفاق المدرب البرتغالي بعد فسخ تعاقده مع مصر في أبريل الماضي بعد ثمانية أشهر فقط من توليه المهمة، حيث حقق مع "الفراعنة" عشرة انتصارات وتعادل وثلاث هزائم.

وتنطلق كأس العالم في 20 نوفمبر حتى يوم 18 ديسمبر والتي ستكون على الملاعب القطرية.

ويقع منتخب السنغال في المجموعة الأولى رفقة منتخب قطر، والإكوادور، وهولندا، فيما يتواجد منتخب إيران في المجموعة الثانية والتي تضم إنجلترا، والولايات المتحدة الأمريكية، وويلز.

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements


Advertisements