Advertisements

وزير التموين: الأمن الغذائي هو تقليل الفاقد من السلع والمستودعات الاستراتيجية تحقق ذلك

 الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
Advertisements

قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن السلع الغذائية كل منها له مواصفات، ويحتاج إلي وسائل تخزين مختلفة، خاصة وأن الأمن الغذائي أصبح جزء لا يتجزأ من الأمن الشامل، واحد الجوانب الهامة في الأمن الغذائي هو تقليل الفاقد، وهي وظيفة المستودعات الاستراتيجية.

جاء ذلك اليوم خلال كلمة الوزير بالمؤتمر المنعقد على هامش توقيع وزارة التموين وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع للوزارة وشركتي الجملة التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية  ،عقود أكبر مشروع قومي تخزيني لإنشاء المرحلة الأولى من المستودعات الاستراتيجية في محافظات " الشرقية والسويس والفيوم  والأقصر.

وأضاف المصيلحي اننا بحاجة إلى 7 مخازن استراتيجية ، والمرحلة الأولي تبدأ بإنشاء أربعة مخازن ، لافتا إلى أهمية التجارة المنظمة ، وقوة البيانات المتوفرة ، وكفاءة سلاسل الإمداد .

لافتا الى اننا نعمل الان في سلع تموينية بقية 3 مليار جنيه شهريا ، وبعد إضافة سلع الدعم الاستثنائي أصبح قيمة السلع التموينية حوالى 3.8 مليار شهريا ، وهو ما يتطلب توفير مخازن جيدة تدار بشكل علمي.


ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي، رئيس الجمهورية بتأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية والمنتجات الغذائية يكفي على مدار العام على أن يتم بعد ذلك الإعلان عن المرحلة الثانية لإنشاء المستودعات الاستراتيجية في محافظات أخرى.

اقرأ أيضا| اليوم.. التموين توقع عقود إنشاء مستودعات استراتيجية في 4 محافظات

Advertisements

 

 

 


Advertisements