التموين: الانتهاء من المرحلة الأولي للمستودعات الاستراتيجية بعد 18 شهر

 الدكتورة هبة السيد، مساعد رئيس جهاز تنمية التجارة لشؤن الاستثمار
الدكتورة هبة السيد، مساعد رئيس جهاز تنمية التجارة لشؤن الاستثمار

أكدت الدكتورة هبة السيد، مساعد رئيس جهاز تنمية التجارة لشؤن الاستثمار، إن البلاد تستهدف وضع  أمن من اللوجستيات والسلع الأساسية ، لافته إلى أنه بفضل سياسة مصر الرشيدة لم يشهد المواطن اي نقص في السلع ، رغم مرور العالم بالعديد من الازمات ونقص الإمدادات بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.


وأوضحت أنه بعد 18 شهر من الآن سنري  مستودعات استراتيجية عملاقة ، ومتطورة تدار باحدث التقنيات ، في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية للحفاظ على المخزون الاستراتيجي الأمن


جاء ذلك خلال مؤتمر توقيع عقد تمويل وإنشاء وصيانة المستودعات الاستراتيجية للسلع الأساسية، المنعقد الآن,حيث أنه من المقرر توقيع وزارة التموين ممثلة في جهاز تنمية التجارةاليوم الثلاثاء الموافق 27 سبتمبر عقود أكبر مشروع قومي لإنشاء المرحلة الأولى من المستودعات الاستراتيجية داخل أربع محافظات، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

و تتضمن عقود المرحلة الاولي من المشروع القومي لإنشاء المستودعات الاستراتيجية محافظات " الشرقية والسويس ،والفيوم ، والأقصر "، وذلك بحضور الدكتور على المصيلحى وزير التموين ، والدكتور إبراهيم عشماوى مساعد الوزير  ورئيس جهاز تنمية التجارة . ومحافظي المناطق ذات الشأن .


ويأتي ذلك في إطار تنفيذ  توجيهات الرئيس السيسي، رئيس الجمهورية بتأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية والمنتجات الغذائية  يكفي على مدار العام  على أن يتم  بعد ذلك الإعلان عن المرحلة الثانية لإنشاء المستودعات الاستراتيجية في محافظات أخرى

اقرأ أيضا | ضبط 13 طن سلع غذائية مجهولة المصدر داخل مخزن بالجيزة