محافظ الشرقية: تطوير مركز التأهيل المهني بالعاشر وفقا للمعايير الدولية 

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

عقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اجتماعًا مع محمد فؤاد الرشيدي وكيل أول وزارة التربية والتعليم وعبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي والدكتور خالد فوزي القائم بأعمال وكيل وزارة الصحة، لبحث ومناقشة الشكاوي الواردة من أولياء أمور ذوي الهمم بمركز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالعاشر من رمضان التابع لوزارة التربية والتعليم.

بدأ المحافظ الاجتماع بالتأكيد على أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي القدرات والهمم باعتبارهم شريك أساسي وجزء لا يتجزأ من المجتمع وتسعى جاهده لإقامة مراكز تأهيل وفقا للمعايير العالمية لتقديم كافة الخدمات لهم وتعزيز دورهم المجتمعي.

اقرأ أيضا|   توحيد اتجاه المرور بدءا من ميدان القومية حتي شارع طلبة عويضة بالزقازيق

وأكد المحافظ على وكيل أول وزارة التربية والتعليم بإعداد ملف تفصيلي عن المركز يتضمن المساحة والمكونات والخدمات التي يقدمها ووضع التصور الأمثل لمعالجة المشكلات الواردة من أولياء الأمور بما ينعكس علي تقديم كافة الخدمات لذوي الهمم بالشكل الذي يليق بهم.

كما كلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بتزويد مركز التأهيل بأطباء من مراكز العلاج الطبيعي التابعة للمديرية بالمدينة سبيل لتقديم خدمة مميزة للمنتفعين منه.

وفي نهاية الاجتماع، أكد المحافظ على سرعة الانتهاء من إعداد الملف الخاص بالمركز لمخاطبة رئيس مجلس الوزراء لبحث إمكانية توقيع بروتوكول تعاون بين وزارات "التربية والتعليم – الصحة – التضامن الاجتماعي" وذلك لتعظيم الاستفادة من المركز وتقديم أفضل الخدمات لذوي القدرات والهمم.

وكان محافظ الشرقية خلال مشاركته أمس إجتماع مجلس أمناء مدينة العاشر من رمضان ، تم مناقشة موضوعات متعلقة بمركز الإحتياجات الخاصة التابع لوزارة التربية والتعليم وشكاوي أولياء الأمور، ليقرر المحافظ عقد اجتماع عاجل بمكتبه مع ممثلي الجهات المعنية بالمركز لإتخاذ ما يلزم من إجراءات حيال المشكلات الواردة ووضع حلول عاجلة لها.