لاعب أمريكي بنادي الهلال السعودي يعلن إسلامه.. سبقه مبوما | صور

 مارك ليونز محترف الفريق الأول لكرة السلة بنادي الهلال السعودي
مارك ليونز محترف الفريق الأول لكرة السلة بنادي الهلال السعودي

اعتنق الأمريكي مارك ليونز، محترف الفريق الأول لكرة السلة بنادي الهلال السعودي، الإسلام ليضيف رقما جديدا في قائمة مشاهير أعلنوا إسلامهم.

وظهر لاعب الهلال السعودي في مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الإثنين، أعلن اللاعب خلاله اعتناقه الإسلام ونطق الشهادتين.


وليس الأمريكي ليونز، هو الوحيد الذي أشهر إسلامه، حيث شهدت الفترة الماضية اعتناق بعض الرياضيين الأجانب للإسلام، ومن أبرزهم نجم الكرة الكاميرونية السابق مبوما.

إسلام نجم الكرة الكاميرونية السابق مبوما

وكانت تقارير إعلامية أن باتريك مبوما نجم منتخب الكاميرون السابق وأسطورة كرة القدم الأفريقية، اعتنق الإسلام بشكل رسمي شهر مايو الماضي.

وقالت صحيفة "Actu" الكاميرونية إن باتريك مبوما «51 عاما» اعتنق الإسلام، وجرت طقوس الإشعار في أحد مسجد بوناموسادي بمدينة دوالا، مسقط رأسه.

أسطورة الكرة الكاميرونية
ونشرت الصحيفة صورا للمهاجم السابق مع إمام المسجد وعدد من رواده، وأشارت إلى أنه قام بتغيير اسمه إلى "عبدالجليل مبوما، ويأتي اعتناق مبوما للدين الإسلامي بعد شهرين تقريبا من قيام كلارنس سيدورف، نجم منتخب هولندا السابق، بالخطوة نفسها أثناء وجوده في دولة الإمارات خلال وقت سابق.

إسلام كلارنس سيدورف نجم منتخب هولندا السابق

وأعلن نجم منتخب هولندا السابق، كلارنس سيدورف، إسلامه في تدوينة نشرها على حسابه في موقع "إنستجرام".

وكتب سيدورف، الذي سبق له حمل قميص أشهر الأندية الأوروبية على غرار أياكس، وريال مدريد، وإنتر ميلان، وميلان: "شكر خاص لكل الرسائل الطيبة التي تهنئني باعتناقي الإسلام. أنا سعيد للغاية، ويسعدني الانضمام إلى جميع الإخوة والأخوات في جميع أنحاء العالم".

 

كما لم ينس صاحب الـ45 عاما، أن يشكر من كانت سببا في اتخاذه القرار، وهي زوجته صوفيا مكرماتي، فأضاف "أخص عزيزتي صوفيا التي علمتني عمق معنى الإسلام بالشكر. لم أغير الاسم الذي منحني إياه والداي، كلارنس سيدورف، أبعث بكل الحب لجميع الأشخاص في العالم".

وكان سيدورف، الذي لعب 87 مباراة دولية مع منتخب هولندا «1994-2008»، من أفضل لاعبي خط الوسط في جيله، وحقق الكثير من الألقاب أبرزها، 4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، ولقبان في الدوري الإيطالي، لقبان في السوبر الأوروبي، ولقب في مونديال الأندية.

يذكر أن سيدورف انتقل إلى التدريب بعد اعتزاله اللعب في العام 2013، حيث أشرف على فرق ميلان الإيطالي، وديبورتيفو لاكورونيا الإسباني، وشنغن الصيني، ومنتخب الكاميرون.

الغاني توماس بارتي لاعب أرسنال الإنجليزي

وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى أن الغاني توماس بارتي لاعب أرسنال الإنجليزي، اعتنق الإسلام أيضا في مارس الماضي، لكن اللاعب لم يرد بالنفي أو الإيجاب حتى الآن.

الغاني توماس بارتي لاعب أرسنال الإنجليزي