البرتغال يلتقي إسبانيا للابتعاد بالصدارة في دوري الأمم الأوروبية

البرتغال وإسبانيا_ أرشيفية
البرتغال وإسبانيا_ أرشيفية

يترقب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم إطلالة بطولة دوري الأمم الأوروبية اليوم الثلاثاء لمتابعة مباراة منتخبي البرتغال وإسبانيا ضمن فعاليات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية 2022.

ودائمًا ما تشهد مواجهات الثنائي ندية كبيرة ورغبة متبادلة في تحقيق الفوز وهو ما يفتح الطريق أمام أسلوب لعب هجومي وعدد وافر من الأهداف.

ويسعى رفاق المدير الفني لويس إنريكي إلى تحقيق الفوز من أجل الانقضاض على الصدارة التي يحتلها زملاء كريستيانو رونالدو.

وأكد المدرب البرتغالي فيرناندو سانتوس على أهمية تحقيق الفوز والحفاظ على قمة الترتيب ومواصلة الاستعداد لنهائيات كأس العالم 2022. 

موعد مباراة البرتغال وإسبانيا في دوري الأمم 

من المقرر أن تقام مباراة البرتغال ضد إسبانيا اليوم الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة إلا الربع بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة البرتغال وإسبانيا في دوري الأمم

يمكن متابعة المواجهة عبر قناة الاتحاد الأوروبي على الموقع المخصص على النت أو القنوات الحاصلة على الحقوق في أوروبا.

لا توجد شاشات عربية ضمن القنوات الناقلة لمباراة البرتغال وإسبانيا وذلك بسبب عدم الحصول على حقوق بث دوري الأمم الأوروبية خلال نسختها الحالية.

تاريخ مواجهات منتخبي البرتغال وإسبانيا

التقى منتخب البرتغال مع نظيره منتخب إسبانيا في 39 مباراة، تمكن المنتخب الإسباني من تحقيق الفوز في 16 مبارة، بينما حقق منتخب البرتغال الفوز في 6 لقاءات، وسيطرت نتيجة التعادل على 17 مباراة بينهما".

وتمكن لاعبو الماتادور الإسباني من تسجيل 76 هدفًا في شباك برازيل أوروبا، بينما أحرز لاعبو المنتخب البرتغالي 45 هدفًا في شباك المنتخب الإسباني.

وكانت آخر مباراة قد جمعت بين منتخبي البرتغال وإسبانيا في شهر يونيو الماضي في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما على ملعب "بينيتو فيامارين". 

والجدير بالذكر أن المنتخب البرتغالي يتصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط بعد الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في لقاء وحيد، بينما يحتل منتخب إسبانيا وصافة نفس المجموعة برصيد 8 نقاط بعد الفوز في مباراتين والتعادل في مثلهما.

اقرأ أيضًا: قاهر الألمان .. هاري كين يدخل التاريخ بعد هدف دوري الأمم الأوروبية