عاجل

الرئيس السيسي: «الدولة تهتم بالصناعة وتدعمها»

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، "إن الدولة المصرية تهتم بالصناعة والهدف من زيارة النهاردة.. احنا عايزين من زيارتنا الهدف منها نأكد الاهتمام الكبير بالصناعة في مصر ودعمها، وأيضا بتسهيل كل المعوقات والصعوبات التي ممكن تكون بتقابلها".

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات في المنطقة الحرة: "احنا مش بعيد عن الواقع.. النموذجين بالرخصة الذهبية ده مسار للدولة لتيسر ما أمكن بالإجراءات.. الأول كان 26 موافقة الأول وده بيأخد وقت طويل من المستثمرين في الوصول إلى الإجراء العملي الحقيقي وظهور مشروعه للنور".

وتابع: "كلامي للدولة.. جهات الولاية اللى بنتكلم عليها.. كنا قولنا الكلام .. الشباك الواحد.. جهة ولاية موجودة في مكان واحد.. وتدى موافقة في مدة زمنية 20 يوم أو أقل إن أمكن".

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن حجم القطاع الخاص في مصر يصل إلى 75%.

وتابع الرئيس، "كل التحية والتقدير للهيئة العامة للاستثمار ورجال الأعمال على الجهد المبذول ونحن مهتمون بتشجيع الصناعة في مصر ودعمها".

وأكد الرئيس السيسي، "أننا نستهدف 100 مليار درولار صادرات وهذا الرقم ليس كبيراً، مضيفاً: مهتمون بالصناعة في مصر وتسهيل المعوقات والمصاعب".

وأشار الرئيس السيسي إلى "أننا مستعدون للتوسع في مسار إعداد وتأهيل العمالة الفنية لسوق العمل، مضيفاً: إننا نبذل أقصي الجهد لمواجهة الظروف التي يواجهها العالم حالياً".