Advertisements

توجيهات حكومية بالإسراع في ميكنة الخدمات المقدمة للمستثمرين

وزير التجارة والصناعة خلال جولته بالهيئة العامة للتنمية الصناعية
وزير التجارة والصناعة خلال جولته بالهيئة العامة للتنمية الصناعية
Advertisements

 يواصل المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة جولاته الميدانية المكثفة للهيئات والأجهزة التابعة للوزارة، لمتابعة سير العمل بمختلف القطاعات .

فى جولته بالمقر الرئيسى للهيئة العامة للتنمية الصناعية بالقاهرة الجديدة، أكد الوزير أن هيئة التنمية الصناعية تمثل إحدى أهم الأذرع الرئيسية للوزارة لتنفيذ خطة التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة، ومن ثم فإن تفعيل دور الهيئة المنوطة به يمثل أحد أهم أولويات الوزارة خلال المرحلة الحالية.

 

واستهل الوزير جولته بتفقد مركز خدمة العملاء، حيث تابع عملية تقديم الخدمة للمستثمرين والذين تصادف وجودهم داخل المقر الرئيسي، واستمع إلى آرائهم حول الخدمات المقدمة واقتراحاتهم لتيسير عملية تقديم الخدمة، كما تفقد الوزير فرع الهيئة لمنطقة التجمع الخامس المتواجد داخل المقر الرئيسي، فضلاً عن مركز استقبال المستثمرين الراغبين فى الحصول على أراض صناعية فى إطار لجنة 2100 والمعنية بتخصيص الأراضى للأنشطة الصناعية.


وأشار الوزير إلى أن الوزارة تسعى خلال المرحلة الحالية إلى تحسين منظومة الخدمات المقدمة لمجتمع الصناعة، سواء فيما يتعلق بإصدار التراخيص أو تخصيص الأراضى فضلاً عن دورها التنموى فى إنشاء المجمعات الصناعية والتى يصل عددها إلى 17 مجمعاً فى 15 محافظة.

 

وأضاف أنه أصدر توجيهاته للقيادة الجديدة للهيئة بضرورة تحقيق مزيد من التواصل مع منظمات الأعمال المختلفة، لوضع رؤى مشتركة تحقق إستراتيجية الحكومة لإحداث التنمية الصناعية المستهدفة بمفهومها الحقيقي، مشيداً فى هذا الإطار بالجهود الكبيرة التى بذلها اللواء محمد الزلاط الرئيس السابق للهيئة فى تطوير منظومة العمل والارتقاء بالخدمات المقدمة لمجتمع الأعمال.

 

ووجه الوزير بضرورة الإسراع فى عملية ميكنة الخدمات المقدمة للمستثمرين، فضلاً عن الشفافية فى تطبيق الإجراءات بما يحافظ على مصداقية الهيئة، والتوسع فى تطبيق اللا مركزية من خلال منح فروع الهيئة كافة الصلاحيات المتوافرة فى المركز الرئيسى للتيسير على المستثمرين وتوفير الوقت والجهد .

 

 كما عقد المهندس أحمد سمير لقاءً مع عدد من قيادات الهيئة استعرض خلاله رؤية وأهداف الوزارة لتفعيل دور الهيئة خلال المرحلة المقبلة، مشيراً فى هذا الإطار إلى ثقته الكبيرة فى القيادة الجديدة للهيئة وقدرته على إحداث التطوير المنشود لكافة عناصر منظومة العمل داخل هيئة التنمية الصناعية، وذلك بالتعاون مع الكفاءات والكوادر التى تزخر بها الهيئة.

Advertisements

 

 

 


Advertisements