التضامن: ميكنة منظومة الرعاية الاجتماعية لتحسين الخدمات المقدمة للمستفيدين

الدكتورة نيفين القباج
الدكتورة نيفين القباج

قال الدكتور مجدي حسن، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن، إن الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، حريصة دائماً أن تتابع مع قطاعات الوزارة استراتيجيات وخطط العمل داخل القطاعات المختلفة والبرامج التي تنفذ داخل الوزارة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" مساء اليوم الإثنين، أن اجتماع اليوم كان مع الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، والتي تناولت العديد من الموضوعات، مفيداً بأن الميكنة كانت من الموضوعات الأساسية التي تحدثوا عنها، حيث هناك خطة عمل موضوعة منذ فترة يتم تنفيذها بالفعل لرفع كفاءة وميكنة الرعاية الاجتماعية بالوزارة وحرصا منهم على دقة البيانات والمعلومات والأمان وطريقة جمع وحفظ المعلومات الخاصة.

ولفت رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، إلى أن الميكنة كانت موجودة من قبل، في ظل قطاع الرعاية الاجتماعية ضمن الهيكلة الجديدة، ولكن أصبح يتبعه 4 إدارات عامة، منها إدارة الرعاية المؤسسية وإدارة الدفاع الاجتماعي وإدارة خاصة برعاية المسنين وإدارة خاصة برعاية المغتربين.

وكشف أنهم في هذا المجال يراعون 3 أبعاد “رفع كفاءة الميكنة والتطور القانوني والممارسات والمتابعات على أرض الواقع داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية”، موضحاً أنهم يتعاملون مع الأطفال والمسنين والمغتربين، لكن القطاع يعتمد أكثر على الأطفال.

أقرا ايضاً | لجنة العفو الرئاسي: نبحث عن الشباب غير المتورطين في العنف لدمجهم في المجتمع