إحذر..أسوأ المكملات الغذائية للرجال بعد سن الـ 40

صورة موضوعية
صورة موضوعية

الرجال مع التقدم ​​في العمر في الأربعينيات وما بعدها ، من الضروري أن يعتنوا بأنفسهم جيدًا من أجل حالاتهم العقلية والروحية والجسدية. 

يعد تناول نظام غذائي صحي قائم على الخضار واللحوم أحد أهم الأشياء التي يمكننا القيام بها جنبًا إلى جنب مع التمارين الرياضية ليس فقط للحصول على صحتنا ولكن أيضًا للحفاظ على صحتنا، وهذه تخلق الأساس لشيخوخة صحية ، وحتى عكس تقدم العمر في انتظار الحالة الصحية الحالية. علاوة على ذلك ، هناك الآلاف من المكملات الغذائية التي يمكنك إضافتها إلى هذا النظام الغذائي. ومع ذلك ، فإن معرفة ما يجب أخذه أمر ضروري للحصول على أفضل قيمة مقابل أموالك وعدم إهدار المال على أشياء لا تعمل ، أو يمكن أن تسبب مشاكل صحية ، أو مجرد مضيعة للمال. 

يقول دكتور جيري بيلي أخصائي تغذية معتمد ، وطبيب الوخز بالإبر ، وتقويم العمود الفقري: "بينما يمكنني الاستمرار في الحديث عن المكملات الغذائية وما هو جيد أو سيئ ، فإليك أفضل 5 من أسوأها للرجال بعد سن الأربعين"، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

منتجات حرق الدهون

يقول جيري: "غالبًا ما تكون هذه المكملات محملة بمنتجات تحفيز القلب وضغط الدم والتي يمكن أن تسبب أضرارًا كبيرة لنظام القلب والأوعية الدموية والكليتين، وغالبًا ما تكون منبهات قد تزيد من عوامل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية وتلف الكلى".


وتابع جيري:" وفي السنوات الأصغر سنًا ، يمكننا تحمل هذه الأشكال من المنشطات بأمان أكبر، ولكن مع تقدمنا ​​في العمر ، لم يعدوا في الجانب الآمن بعد الآن، وإذا كنت تريد أن تتناسب مع انتفاخ منتصف الخصر ، فتناول طعامًا أفضل ومارس الرياضة بشكل مكثف لفترات أقصر".

مشروبات الطاقة 

تخلص من هذه المشروبات التي تحتوي على الكافيين والسكر، ويضعك هذا بسرعة لحوادث القلب والعقل والأوعية الدموية، حتى تلك الخالية من السكر تحتوي على كمية كبيرة من الكافيين.


المحليات الصناعية في تلك الخالية من السكر لا يستطيع جسمك التمييز بين السكر الحقيقي القائم على الكربوهيدرات أو التحلية الكيميائية المزيفة الخالية من السعرات الحرارية، وأنه يتخلص من الأنسولين استجابة لذلك ستنخفض مستويات الجلوكوز لديك وفقًا لذلك. تجنب هذه بأي ثمن. 

وتعتبر القهوة القديمة الجيدة أو الشاي الأخضر أو ​​أنواع الشاي الأخرى المحتوية على الكافيين جيدة تمامًا وستعزز طاقتك بشكل أفضل بدون المنبهات القاسية.

معززات هرمون التستوستيرون
ثالث أسوأ شيء لدي ليس سيئًا حقًا ولكن يجب تناوله مع حاصرات هرمون الاستروجين أو قد ينتهي بك الأمر مع ارتفاع هرمون الاستروجين والتأثيرات السلبية لهذه الزيادة. 

معظم معززات هرمون التستوستيرون التي تصرف بدون وصفة طبية ، ما لم تكن مزيجًا من الأعشاب أو جزءًا من عائلة SARM (مُعدِّل مستقبلات الأندروجين) قد تعزز مستويات هرمون التستوستيرون لديك ، وهو ما نريده مع تقدمنا ​​في العمر ، ولكن يمكنهم أيضًا زيادتها مستويات هرمون الاستروجين لديك، وتؤدي زيادة مستويات هرمون الاستروجين إلى زيادة أنسجة الثدي ، والتهاب الدماغ ، وتورم الجسم بالكامل ، وضعف الانتصاب ، والعبث بمزاجنا كرجال. لذلك ، إذا كنت ستأخذ معزز T من أي نوع ، فتأكد من إضافة مانع هرمون الاستروجين من نوع ما ، مثل الكريسين ، والقراص البري ، وماكا ،أو DIM (دييندوليلميثان) الذي يأتي من الخضروات الصليبية. 

مكمل يعتمد على فول الصويا 

على الرغم من وجود بعض الجدل حول هذا البيان حيث سيقول البعض أنه لا يوجد دليل على أن فول الصويا أو فيتويستروجنز آخر له أي تأثير سلبي على الرجال ، حيث يزيد من مستويات هرمون الاستروجين ويقلل من مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال الذين يعانون من حساسية الصويا. 

في حين أن الكميات الصغيرة من التوفو أو الإيدامامي أو الأطعمة الأخرى التي تعتمد على فول الصويا قد تكون جيدة في بعض الأحيان ، أقترح بعض الخبراء تجنبها إذا كان لدي الشخص مستويات منخفضة من هرمون التستوستيرون أو مستويات هرمون الاستروجين المرتفعة.

 

مكملات الكالسيوم 

قد يكون هذا بمثابة صدمة للكثيرين ، لكن مكملات الكالسيوم هي خامس مكمل غذائي سيئ بالنسبة للرجال فوق سن الأربعين. 

إذا كنت تتناول نظامًا غذائيًا سيئًا ولا تمارس الرياضة ، وتضيف الكالسيوم ، فأنت تجهز نفسك لزيادة خطر الإصابة بتصلب الشرايين وحدث قلبي، وزيادة مستويات الكالسيوم مع الالتهابات المزمنة من سوء التغذية تزيد من ترسب الكالسيوم مما يؤدي إلى تصلب الشرايين وتيبسها. 

ومع تقدمنا ​​في العمر. كما لوحظ ، فإن هذا يزيد بشكل كبير من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتة الدماغية. 

المفتاح هو الحصول على الكالسيوم من الخضار في النظام الغذائي وبالتالي تقليل الالتهاب بشكل عام وتقليل المخاطر من النظام الغذائي المؤيد للالتهابات ، أي النظام الغذائي الأمريكي القياسي.


ومن الأفضل الحصول على أكبر قدر ممكن من طعامك ثم استخدام المكملات الغذائية لتكملة ما لا تحصل عليه من النظام الغذائي أو تحتاج إلى المزيد بناءً على الاختبار.