وزير القوى العاملة: قريباً منظومة الكترونية بالتنسيق مع سفارة الكويت بالقاهرة

حسن شحاته وزير القوى العاملة خلال استقباله بالسفير الكويتي غانم صقر الغانم
حسن شحاته وزير القوى العاملة خلال استقباله بالسفير الكويتي غانم صقر الغانم

أكد حسن شحاته وزير القوى العاملة أن الهدف من إنشاء وحدة خدمات العمالة المصرية بالخارج" الملحقة بديوان عام الوزارة هو التسهيل على المواطنين في انهاء إجراءات السفر ،بتقديم كافة الخدمات،وسبل الراحة.

جاء ذلك  عقب لقاء "الوزيرشحاتة "بمكتبه بديوان عام الوزارة، بالسفير الكويتي، والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، غانم صقر الغانم ،ورئيس القسم السياسي بالسفارة، مشاري المزيني، وذلك  لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين، بشأن مواجهة كافة المعوقات أمام العمالة المصرية الراغبة فى السفر الى دولة الكويت، ووضع آليات تنظيمية جديدة لعمليات تنقل الايدي العاملة بين "الدولتين.

وأشار الوزير " إلى أن الوزارة  بصدد اعداد منظومة الكترونية بالتنسيق مع سفارة الكويت بالقاهرة، بشأن انهاء اصدار التأشيرات للعمالة المصرية الراغبة في العمل بدولة الكويت الشقيقة .

يذكر ان وزير القوى العاملة حسن شحاتة قد تفقد تلك "الوحدة" أكثر من مرة ووجه مع بداية توليه "الوزارة"  بتطويرها حرصا منه على التعامل الإيجابي في التعاون والتعامل الإيجابي مع المواطنين خلال فترة تقديم أوراقهم بكل مراحلها ،وتابع بشكل مباشر سير العمل في "الوحدة"، والإطمئنان على عملية توثيق عقود العاملين في سهولة ويسر، والتأكد من تلقي المصريين الراغبين في العمل في الخارج الخدمات التى تقدمها "الوحدة" دون أي مشكلات أو تأخير.