السكرتير العام لمحافظة البحيرة يتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية بوادى النطرون

جانب من مشروعات حياة كريمة
جانب من مشروعات حياة كريمة

تفقد، صباح اليوم الاثنين، المهندس حازم الأشموني السكرتير العام لمحافظة البحيرة و مسؤولى حياة كريمة، مركز ومدينة وادي النطرون؛ لمتابعة عدد من المشروعات والأعمال الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، جاء ذلك في إطار المتابعة الدورية للجهود المبذولة والموقف التنفيذي للمبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري " حياة كريمة" بنطاق مراكز ومدن المحافظة. 

اقرأ أيضاً| عروض فنية بقصر ثقافة دمنهور لأطفال مؤسسة البنين والبنات بالأبعادية 

حيث تفقدوا قرية الأمل "عفونة" لمتابعة الأعمال الجارية بمحطة تحلية مياة الشرب والمقامة على مساحة إجمالية بلغت 1530 م2 بسعة 400 م3 / يوم، وتقوم المحطة بخدمة سكان قرية الأمل "عفونة" بإجمالي 2150 نسمة، ويعمل بالمشروع عمالة من سكان قرى وادى النطرون، وتستهدف المحطة توصيل الماء الصالح للشرب لسكان القرية وبعض المناطق المجاورة من خلال تحلية المياه الناتجة عن الآبار العميقة الموجودة بها. 

كما تفقدوا مجمع خدمات المواطنين بقرية الحمراء والمقام على مساحة 1200 م2 ومكون من 4 أدوار والذى يضم ( مركز تكنولوجي - سجل مدني - شهر عقاري - تموين - تضامن - بريد - وحدة محلية - مجلس محلي) حيث بلغت نسبة التنفيذ 100% وكذا تفقد الوحدة الصحية بالقرية والمقامة على مساحة 625 م2 ومكونة من دور أرضي وطابقين لخدمة أهالي القرية. 

بالإضافة إلى تفقد مركز تنمية أسرة وطفولة بقرية كفر داوود والمقام على مساحة 850 م2 ومكون من طابقين لتقديم خدمات التضامن الإجتماعي وإقامة معارض الأسرة المنتجة،

 كما قاموا بتفقد محطة رفع كفر داوود والمقامة على مساحة 900 م2 بإجمالي أطوال 7414 م.ط وتتكون المحطة من (مبنى أمن، مخزن، مولد كهرباء، مبنى الإدارة، عنبر التشغيل، مبنى البيارة والغرفة الملحقة وسور خارجي). 

هذا وقد أكد "الأشموني" على أن المحافظة قد شهدت طفرة تنموية في شتى القطاعات والمجالات وذلك بدعم وتوجيهات  السيد عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية لمبادرة "حياة كريمة" للإرتقاء بالمستوى الاإقتصادي والاجتماعي والبيئي للقرى الأكثر إحتياجاً .

مشيراً إلى أن المحافظة تٌولي إهتماماً بالغاً لتنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بالقرى المستهدفة في مختلف القطاعات لتحسين الظروف المعيشية من خلال خطة عمل متكاملة بين كافة الجهات لتوفير حياة كريمة للمواطنين بكافة الجوانب وتقديم كافة الخدمات.

من الجدير بالذكر أن البحيرة تشهد تنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية  والتي يستفيد منها 3.5 مليون مواطن بحراوي بعدد 6 مراكز وهي دمنهور وكفر الدوار وأبو حمص وحوش عيسى وأبو المطامير ووادي النطرون بإجمالي 43 قرية رئيسية و238 وحدة قروية وأكثر من 3940 تابع لتنفيذ أكثر من 8000 مشروع كما تم الإعلان عن دخول مركزي الدلنجات وإيتاى البارود ضمن المرحلة الثانية من المبادرة لخدمة مليون مواطن بحراوي. 

حضر الجولة، مسئولي المبادرة بالمنطقة الشمالية العسكرية وم. السيد حمزة رئيس مركز ومدينة وادي النطرون، ومنسق المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالبحيرة وممثلي كافة الجهات المعنية والمشاركة بالمبادرة.