"الليجا" تحدد موعد كلاسيكو الريال وبرشلونة بالدوري الإسباني

الريال وبرشلونة_ أرشيفية
الريال وبرشلونة_ أرشيفية

أعلنت رابطة الدوري الإسباني "الليجا" بشكل رسمي موعد الكلاسيكو بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة والمقرر إقامته على ملعب سانتياجو بيرنابيو معقل الملكي، خلال منافسات الأسبوع التاسع من بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم.

وفي ظل المنافسة القوية بين الفريقين على حصد اللقب المحلي، أشارت رابطة الليجا بشكل رسمي إلى أن الكلاسيكو سيقام يوم الأحد الموافق 16 أكتوبر المقبل، في تمام الساعة الرابعة والربع عصرًا بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.

يذكر أنه يتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الليجا في الوقت الحالي برصيد 18 نقطة من أصل 6 مباريات؛ حيث حقق الملكي الفوز في 6 مباريات ولم يتعادل أو يخسر.

في المقابل خاض فريق برشلونة الإسباني 6 مباريات فاز في 5 وتعادل في لقاء ولم يخسر، وجمع 16 نقطة ويحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الليجا.

يبحث فريق الكرة الأول بنادي برشلونة تحت قيادة مدربه تشافي هيرنانديز عن الظهور بشكل مميز ومواصلة التقدم في النتائج، للعمل على حصد اللقب المحلي هذا الموسم وكذلك لقب دوري أبطال أوروبا. 

في المقابل يقدم فريق ريال مدريد بقيادة مدربه كارلو أنشيلوتي مستوى فنيًا قويًا مع بداية هذا الموسم؛ حيث حقق العلامة الكاملة، فضلا عن تألق الفريق وانتصاراته في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعدما حصد اللقب في الموسم الماضي.

ومن المتوقع أن يتوقف نشاط المسابقة في منتصف نوفمبر بسبب إقامة بطولة كأس العالم، التي ستقام في قطر نهاية العام الجاري.

اقرأ أيضًا: رسالة طمأنة من بنزيما لعشاق ريال مدريد | صورة