Advertisements

كاف يعلن استبعاد بطل جزر القمر من دوري أبطال أفريقيا

كاف_ أرشيفية
كاف_ أرشيفية
Advertisements

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، بشكل رسمي، اليوم الإثنين، استبعاد فريق فولكان كلوب دي موروني، بطل جزر القمر من منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا.

جاء قرار "كاف" بعد فشل الفريق في السفر لخوض مباراة الإياب من الدور التمهيدي الأول أمام فريق «La Passe» بطل سيشيل. 

وينتمي بركان موروني إلى جزر القمر وللعاصمة موروني ويلعب حاليًا في دوري جزر القمر الممتاز.  

حقق بركان موروني الفوز في مباراة الذهاب في جزر القمر بنتيجة 1-0، لكنه لم يتمكن من الحضور إلى سيشيل في الوقت المحدد لمباراة الإياب.

ونشر "كاف" بياناً، عبر موقعه الرسمي وحسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، جاء فيه: "بعد فشل فولكان كلوب دي موروني في الظهور وتكريم مباراته في الجولة التمهيدية الأولى من دوري أبطال أفريقيا ضد لا باس بطل جزيرة سيشيل، تم رفع القضية إلى اللجنة المنظمة لمسابقات الكاف للأندية".

ووفقًا للوائح، قررت اللجنة المنظمة لمسابقات الكاف اعتبار نادي فولكان دي موروني قد خسر المباراة، كما تم استبعاده من المنافسة. 

وأوضح الكاف: «استند القرار إلى المادة التاسعة والتي تنص على ما يلي: "من واجب الفريق الزائر تنظيم ترتيبات سفره بطريقة تسمح له بالوصول إلى مكان المباراة في وقت معقول قبل التاريخ المحدد للمباراة».

وأتم البيان، يتأهل فريق لا باس بطل سيشيل تلقائيًا للدور التمهيدي الثاني 32 من منافسات دوري أبطال أفريقيا.

وبذلك يضرب بطل سيشيل موعدًا في الدور التمهيدي الثاني مع فريق صن داونز، بطل جنوب أفريقيا وحامل لقب دوري أبطال أفريقيا عام 2016.

اقرأ أيضًا: الزمالك يتأهل لدور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا بثنائية جديدة في إيليكت

Advertisements

 

 

 


Advertisements