Advertisements

«التموين» تبدأ ضخ مقررات أكتوبر إلى المنافذ.. غدًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، غدًا الثلاثاء الموافق 27 من سبتمبر الجاري، في صرف "الاستعاضة السلعية الأخيرة" خلال سبتمبر الجاري، وهي سلع المقررات التموينية، إلى المنافذ البالغ عددها 40 ألف منفذ، على أن تبدأ صرف استعاضة أكتوبر الأولى مطلع الشهر المقبل. 

وتصرف وزارة التموين والتجارة الداخلية، سلع المقررات التموينية للمنافذ، عبر 1500 مخزن جملة، تابع لشركتي العامة والمصرية، التابعتين للقابضة الغذائية، وذلك استعدادا لصرفها لأصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية اعتبارا من أكتوبر القادم.

وتقوم مخازن شركتي الجملة التابعة  للقابضة الغذائية على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها نحو 1500 مخزن، بتسليم مقررات السلع التموينة إلى المنافذ، وتشتمل قائمة سلع المقررات على 29 سلعة.

وتتضمن قائمة المنظومة التموينية السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز والمكرونة، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة، الجبن، الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى.

ويبلغ عدد المستفيدين على البطاقات التموينية نحو 64 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة، يحصل كل مستفيد على سلع تموينية بقيمة 50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الـ4 بالبطاقة، في حين يحصل المستفيد الـ5 على سلع بقيمة 25 جنيها.

وتواصل منافذ التموين والتجارة الداخلية، صرف مقررات سبتمبر الجاري، إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينة، بالتزامن مع صرف سلع الدعم الاستثنائي للمستحقين، والبالغ عددهم نحو 36 مليون مواطن مقيد عللا نحو 8 ملايين بطاقة تموينية.

إقر أيضا| التموين توقع عقود أكبر مشروع قومي لإنشاء مستودعات استراتيجية .. غدا

Advertisements

 

 

 


Advertisements