Advertisements

بعد ساعات.. 39 سجيناً ينتظرون الإفراج عنهم بقرار العفو الرئاسي.. ننشر الأسماء

العفو الرئاسي
العفو الرئاسي
Advertisements


أعلنت لجنة العفو الرئاسي أنه من المنتظر أن يتم اليوم الإفراج عن 39 من المحبوسين احتياطياً بقرار عفو رئاسي.

وقال  المحامي طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي "نأمل في تسريع وتيرة النظر في أمر باقي المحبوسين، وإغلاق هذا الملف نهائيًا وطي هذه الصفحة تمامًا . .وفي انتظار نشر قرار جمهوري بالعفو عن عدد من المحكوم عليهم".

وتابع العوضي: "‏كل ما يعنيني هو خروج كل المحبوسين في قضايا الرأي، ولست مهتما بمن كان السبب في إخلاء سبيلهم أو أسبابها، وكل التهاني لكل من تم أو سيتم إخلاء سبيله في الأيام القادمة والتهاني الأكبر لأسرهم وأصدقائهم".

والمفرج عنهم هم:

 

وخلال اسبوعين تم الافراج عن 176 في قوائم العفو الرئاسي، وقال  المحامي طارق العوضي : "كل الأيام اللي جايه فيها قوائم مفرج عنهم، وما يحدث الان لم يحدث منذ 2010 حتى الان".

وأوضح  أنهم كانوا يتلقوا الأسماء والبيانات تخضع للفحص من قبل الأجهزة المعنية، مؤكدا أن بيانات جميع المحبوسين في مصر سواء صدر ضدهم أحكام أو محبوسين احتياطيا موجودة الان لدى لجنة العفو الرئاسي.

واستكمل: "سرعة وتيرة الإفراج عن المحبوسين خلال الوقت الحالي سببها توفر البيانات والفحص بشكل سريع"، لافتا إلى أن الدولة وهي تتحدث عن الحوار الوطني ترسل رسائل طمأنه لكل من شكك في نية الدولة والدولة ترد الان، مؤكدا أن هناك إرادة حقيقية بالإفراج عن جميع المحبوسين في قضايا الرأي.

 
Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements