Advertisements

القومية للأنفاق تناشد سكان تلك المنطقة بعد الخوف من هذا الأمر

القطار الكهربائي الخفيف
القطار الكهربائي الخفيف
Advertisements

ناشدت الهيئة القومية للأنفاق المواطنين سكان تلك المنطقة  بعدم القلق أو الخوف في حالة ظهور دخان أو رائحة حريق ببعض المحطات.

وأعلنت الهيئة القومية للأنفاق، عن تحديد اليوم الاثنين الموافق 26 سبتمبر اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا موعداً لإجراء الإختبارات الدورية على أنظمة مكافحة الحريق وسحب الدخان بمحطة بدر كنموذج لمحطات القطار الكهربائي الخفيف (LRT ).

وينضم القطار الكهربائي الخفيف لمنظومة النقل النظيف بالقطارات الكهربائية في مصر والتي تتكون من "الترام، مترو الأنفاق، المونوريل، القطار الكهربائي الخفيف LRT، القطار الكهربائي السريع".

 


وتم إطلاق المرحلة الأولى من القطار الكهربائي الخفيف Cairo LRT، والذي يربط مترو الأنفاق بالقاهرة ونهايته في محطة عدلي منصور، بمدينة السلام، بـ المدن الجديدة شرق القاهرة، حتى العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.


ويبدأ الخط من محطة "عدلي منصور" بمنطقة السلام والتى تعد أضخم محطة تبادلية في الشرق الأوسط، وحتى محطة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتضم مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانا.


وتتبادل داخل محطة "عدلي منصور" 5 وسائل نقل مختلفة هي "الخط الثالث لمترو الأنفاق، وكذلك القطار الكهربائي الخفيف، ومحطة للسكك الحديدية طريق القاهرة – السويس، ومحطة للسوبر جيت، ومحطة أتوبيس عدلي منصور – السلام".


ينقسم المشروع إلى أربع مراحل وهم: 

المرحلة الأولى: من محطة عدلي منصور وحتى محطة مطار العاصمة بطول 65.63 كم وإجمالي عدد 11 محطة.


المرحلة الثانية: من بعد محطة مطار العاصمة حتي محطة مدينة الفنون والثقافة بطول 3.18 كم وإجمالي عدد 1 محطة.


المرحلة الثالثة: داخل العاصمة الإدارية بطول 18.5 كم وإجمالي عدد 4 محطات.


المرحلة الرابعة: داخل مدينة العاشر من رمضان بطول 16 كم وإجمالي عدد 3 محطات.


تشمل جميع مراحل القطار 19 محطة، ويمتد بطول 103.3 كيلومترات، اجمالى عدد القطارات بالمرحل الأولى والثانية 22 قطارا، تبلغ تكلفة الـ22 قطار 227 مليون دولار، وتبلغ السرعة التصميمية للقطارات ‏‏120 كم/ الساعة‎.


يضم كل قطار عدد ست عربات، تم تخصيص عربات منهم للسيدات فقط، ويستهدف نقل ما يقرب من 500 ألف راكب يوميا قد تصل إلى مليون راكب، كما تم تنفيذ ورشة على مساحة 77 فدانا تضم 26 مبنى، بمدينة بدر.

 

في سياق متصل، أجرى الفريق كامل الوزير-  وزير النقل يرافقه رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق، جولة تفقدية بمشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT والذي سبق  وتم افتتاح المحطة العملاقة  عدلي منصور والمرحلتين الاولى والثانية منه   يوم 3 يوليو الماضي.

وبدأت الجولة من محطة عدلي منصور المركزية التبادلية العملاقة التي حصلت على جائزة أفضل مشروع نقل في العالم لسنة 2022م طبقاً لمجلـة " ENR " العالميـة والتي  تعد عملاً هندسياً فريداً من نوعه حيث أقيمت على مساحة 15 فداناً وتحتوى على 5 وسائل نقل مختلفة وهى ( المحطة النهائية للخط الثالث لمترو الأنفاق و محطة القطار الكهربائي LRT  ومحطة قطار سكك حديد السويس ومحطة أتوبيسات سوبر جيت و الأتوبيس الترددى).

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements