Advertisements

لجنة الاستفتاء في لوجانسك: أكثر من مليون ناخب صوتوا على الانضمام إلى روسيا

التصويت على استفتاء الانضمام إلى روسيا
التصويت على استفتاء الانضمام إلى روسيا
Advertisements

أعلنت لجنة الاستفتاء في لوجانسك، اليوم الأحد 25 سبتمبر، أن أكثر من مليون ناخب صوتوا في استفتاء الانضمام إلى روسيا.

وأشارت اللجنة إلى أنه يمكن اعتبار الاستفتاء على الانضمام إلى روسيا منتهيا، معلنة أن نسبة المشاركة في الاستفتاء بعد اليوم الثالث بلغت 76.09%.

تجدر الإشارة إلى أنه في صباح يوم الجمعة 23 سبتمبر،بدأت الاستفتاءات حول الانضمام إلى روسيا في جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين، وكذلك في مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون، وسيستمر التصويت حتى 27 سبتمبر الجاري.

وكان قد قال الرئيس بوتين إن روسيا ستدعم قرارات الاستفتاءات في جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن التعبئة الجزئية لقوات الاحتياط بالجيش الروسي وممن يمتلكون الخبرة في القتال.

وأشار الرئيس الروسي، إلى أن أنشطة التعبئة ستبدأ بدءا من اليوم 21 سبتمبر 2022، وتابع: "الجميع سيخضع لاختبارات وتدريبات تستند إلى الخبرة المكتسبة خلال العملية العسكرية الخاصة".

جاء ذلك خلال الكلمة التي وجهها الرئيس بوتين، للشعب الروسي، والتي تحدث فيها عن مستقبل العملية العسكرية واستفتاءات انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك ومقاطعتي خيرسون وزاباروجيه إلى روسيا.

وأكد بوتين أن النظام في كييف جعل من "الروسوفوبيا" (رهاب الروس) سلاحه الرئيسي، وجعل من الشعب الأوكراني علفا للمدافع وأشار إلى أن النظام في كييف هو من بدأ هذه الحرب، وبدأها عام 2014.

وتابع: النظام في كييف رفع السلاح في وجه مواطنيه العزل وارتكب تطهيرا عرقيا ومارس الإرهاب والحصار تجاه الذين رفضوا الانقلاب عام 2014

وقال بوتين: نحرر الأراضي الأوكرانية بالتدريج خطوة بخطوة.

 

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements