Advertisements

مع نتنياهو وبلينكن .. زيلينسكي يتصدر قائمة أكثر 50 يهودي تأثيرا بالعالم

الرئيس الأوكراني فلاوديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فلاوديمير زيلينسكي
Advertisements

تصدر الرئيس الأوكراني فلاوديمير زيلينسكي، قائمة أكثر 50 يهودية تأثيرا في العالم للعام 2022، التي أجرتها  صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية .

احتل زيلينسكي المرتبة الأولى، في قائمة جاء فيها كل من رئيس وزراء إسرائيل يائير لبيد في المرتبة الثانية، ورئيسة وزراء فرنسا إليزابيث بورن في المرتبة الثانية، وأيضا رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتياهو في المرتبة الخامسة، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في المرتبة الثامنة، وبالإضافة إلى السفير الأمريكي لدى إسرائيل توم نيديس.

صورة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي تتصدر غلاف مجلة "جيروزاليم بوست" في قائمة أكثر 50 يهودية تأثيرا في العالم للعام 2022

وضمت قائمة الشعرة الأوئل أيضا سيدة الأعمال الأمريكية ورئيسة المحتوى الترفيهي العام في ديزني دانا والدن، ورجل أعمال أمريكي، ورئيس المؤتمر اليهودي العالمي رونالد لودر، وآخرين.

أوضح مؤلفو القائمة: "سعينا هذا العام إلى إنشاء قائمة تعرض تنوع الأمة اليهودية مع إبراز الأشخاص من جميع مناحي الحياة - الحكومة والفن والطب والأدب والعلوم".

جدير بالذكر أن زيلينسكي وبخ إسرائيل على عدم تقديم المساعدة لأوكرانيا ، قائلاً إنه "صُدم" بهذا الأمر.

ضمت القائمة التي نشرتها الصحيفة العبرية العديد من الأشخاص اليهود في جميع مناحي الحياة، منها السياسية والفنية والطبية والأدبية والعلمية.

كتبت صحيفة جيروزاليم بوست أن زيلينسكي هو الآن واحد من أكثر الأشخاص تأثيرا في العالم.

ومع ذلك ، يقول الصحفيون إن زيلينسكي تسبب في العديد من التغييرات في النظام العالمي ، والتي لم نشهدها منذ سقوط "الستار الحديدي": لقد قلب العالم الغربي بأكمله تقريبًا ضد روسيا ورئيسها فلاديمير بوتين.

Advertisements

 

 

 


Advertisements