الإسكندرية تُودع الصيف وتستعد للشتاء بمحاكاة للأمطار

الخريف فرصة للهدوء والاستجمام على شواطئ الإسكندرية
الخريف فرصة للهدوء والاستجمام على شواطئ الإسكندرية

ودعت محافظة الإسكندرية، آخر أيام الصيف، وبدأت الاستعداد لموسم الشتاء بتنفيذ برنامج محاكاة للأمطار.

ورغم بدء الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة، إلا أن الطقس يظل مائلًا للحرارة يتخلله نسمات مُنعشة، مما يجعلها فرصة لممارسة رياضة المشي على الكورنيش والاستمتاع بالسباحة دون زحام.


ونفذت شركة الصرف الصحي، نموذج محاكاة للأمطار، وذلك في إطار استعداداتها لفصل الشتاء. ويهدف نموذج المحاكاة إلى التأكد من قدرة شبكات الصرف الصحي على تصريف كميات الأمطار المتساقطة خلال فصل الشتاء في الميادين والشوارع الرئيسية ولتلافي أي معوقات قد تظهر.


وأوضح اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أنهم قاموا خلال الفترة الماضية بعمليات تطهير لـ «شنايش» تصريف الأمطار، كما تقوم الشركة بعمل نماذج محاكاة في سبتمبر من كل عام في الميادين والمناطق الحيوية.

وذلك من خلال ضخ مياه بكميات كبيرة وقياس مدى استيعاب الشبكات لها. وأضاف أن نموذج المحاكاة الأول شمل اختبار قدرة شبكات تصريف الأمطار بمناطق نفق شارع قناة السويس ومنطقة كارفور وكوبري منشا بمشاركة عزة سعد، رئيس حي وسط.

ومن جانبها، أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، استقرار حالة البحر ورفع الرايات الخضراء بكافة شواطئ القطاع الشرقي، والصافرات التحذيرية أمام المصطافين في شواطئ العجمي والقطاع الغربي. وشدد اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة، على ضرورة توخي الحيطة والحذر والالتزام بتعليمات عمال الأبراج والمنقذين لضمان يوم آمن.

اقرأ ايضا | «صرف الإسكندرية»: متابعة اجراءات واستعدادات الشركة لفصل الشتاء