قال الدكتور عبد اللطيف المر، أستاذ الطب الوقائي بجامعة الزقازيق، إن مصطلح إنفلونزا المعدة مصطلح دارج وليس علميًا، موضحًا أن التعبير الصحيح هو التهاب المعدة والأمعاء الفيروسي.
وأضاف المر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "السفيرة عزيزة"، والمُذاع عبر قناة "دي إم سي" الفضائية، اليوم الأحد، أن هذا المرض ينتهي من تلقاء نفسه وهو منتشر عالميًا وبين الكثير من الفئات العمرية، متابعًا أنه يستمر في الجسم من يوم لـ 3 أيام.
وأوضح أستاذ الطب الوقائي بجامعة الزقازيق، أن إنفلونزا المعدة ليس لها علاقة بالإنفلونزا العادية (البرد)، لاختلاف أماكن الإصابة، مشيرًا إلى أن أعراض إنفلونزا المعدة تظهر في الجهاز الهضمي، ومن الأعراض الإسهال وغثيان وتقلصات المعدة وآلام العضلات.
اقرأ أيضا:نقابة الأطباء تعيد مخاطبة الطب الوقائي لتوضيح مشكلة نفايات سوهاج

خطط جارية لعقد محادثات مصالحة إقليمية منفصلة بين إيران ودول الخليج
تثبيت وقف إطلاق النار وآلية الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان على طاولة المفاوضات
الغول: توقيت تصويت مجلس الشيوخ الأمريكي بوقف الحرب مع إيران غير مناسب





