Advertisements

جولة بوابة أخبار اليوم داخل مدينة الجلالة | فيديو

منطقة الداون تاون بالجلالة
منطقة الداون تاون بالجلالة
Advertisements

على مساحة 17 ألف فدان وعلى بعد ما يقرب من ساعة من القاهرة نفذت مصر أحد أهم مشاريعها القومية والحضرية والتنموية، مدينة الجلالة؛ تلك المدينة التي تأخذ من اسمها عنوانا لها، وعنوانا أيضا للوحة فنية رسمتها الطبيعة لتكون الاكثر إبهارا ولتعطي معالمُها جلالةً من نوع خاص.


مشروع عمراني وسياحي متكامل، نفذته الشركات والأيدي العاملة المصرية بإشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لتتحول تلك القطعة من أرض مصر لمدينة ساحرة ووجهة سياحية  بمواصفات عالمية.


 رصدت كاميرا «بوابة أخبار اليوم» خلال تقرير بالفيديو أهم وأبرز معالم المدينة، كما أجرت لقاءات مع عدد من مسؤلي المشروعات المختلفة داخلها.

 

وتنقسم مشروعات الجلالة الى:
مدينة الجلالة. 
منتجع الجلالة السياحي.
مدينة كنوز الجلالة للرخام  والجرانيت.
طريق هضبة الجلالة.


مدينة الجلالة:

تتكون من 7 مشروعات وهي :جامعة الجلالة ، ريزورت 5، ريزورت 6 ، ريزورت7 ، الكوورنيش الجبلي، المحور الخدمي"الداون داون" ، وأخيرا الحي الراقي.
=جامعة الجلالة :أنشات على مساحة 173.5 فدان، وتحتوى على 15 كلية، وتشمل أيضا مركزا للمؤتمرات، ومستشفي جامعي بطاقة 577 سرير، ومسجد وسكن (للطلبة والمدرسين، وللطالبات والمدرسات"، بالاضافة لمبني ادارة الجامعة.


= ريزورت 5:
يقع على مساحة 65 فدان بمساحة بنائية 15% ، ويشمل على :" 91 فيلا منفصلة ، 108 فيلا ثنائية متصلة ، 52 فيلا متصلة ، 18 شالية ، مبنى اجتماعي ، 9 حمام سباحة .

= ريزورت 6:
يقع على مساحة 40 فدان ويتكون من فندق يشمل  196 غرفة و 18 جناح ، نادى صحى ، 14 شاليه ، 6 مبنى تاون هاوس  باجمالى 50 فيلا ـبالاضافة لعدد من المطاعم وحمامات السباحة .

=ريزورت 7:
22 فيلا منفصلة، 70 فيلا ثناية متصلة ، 4 فيلل متصلة ، 12 مبنى شالية ، مبنى اجتماعي ، 3 حمام سباحة.

= الكورنيش الجبلي:
ويمتد بطول 6 كم وعرض 2105 م، يحتوى على مسجد، 7 مطاعم وجبات سريعة، محطة تليفريك، منطقة ألعاب أطفال، ومنطقة الألعاب القتالية.
 

المحور الخدمي "الداون تاون":
يقع على مساحة 127 فدانا، ويحتوى على 42 مول تقريبا ويشمل مبانى ادارية، وسكنية، وترفيهية، وخدمية، وحديقة مركزية " مسرح روماني، ونافورة راقصة.
= الحى الراقي:
يقع على مساحة 34 فدانا، وهو عبارة عن  9 عمارة نموذج أ ، 8 عمارة نموذج  ب ، و52 فيلا "ثنائية ورباعية"، ومبنى اجتماعي.

منتج الجلالة الساحى :
ويتكون من "التليفريك، المبانى التجارية والترفيهية، الفندق الجبلي، الفندق الساحلي، الملاهى المائية، مارينا اليخوت ، الرويال كمبوند، مرتفعات الجلالة، مدينة ابو الدرج ".
 

محطة التليفريك:
تربط بين منسوب 20 م الى 650 م فوق سطح البحر بطول 4500 متر .
 الفندق الجبلى: مبنى على مساحة 52 فدان بنسبة بنائية 13 % على ارتفاع 54 م من سطح البحر، ويتكون من 272 غرفة ، و8 فيلا مميزة ،24 فيلا متصلة، 84 شالية.


الفندق الساحلي:


مبنى على 32 فدان بنسبة بنائية 25 % ، ويشمل على 294 غرفة ،جناح  و26 فيلا متصلة تطل على حمام سباحة ، 96 شالية.


مدينة الالعاب المائية:
ويضم اكثر من 64 لعبة، و10 حمامات سباحة ، وعدد 71 شالية ، والمبانى الخدمية والمطاعم .
=مارينا اليجوت: وتتكون من منفذ بحري ، ومبنى جوازات ، مطاعم ، كورنيش ، مبنى التحكم .
= الرويال كمبوند:
26 فيلا ،160 شاليه نموذج ا، 120 نموذج ب ، مبنى اجتماعي ،2 حمام سباحة .
=مرتفعات الجلالة :
وتحتوى على 72 فيلا بمساحات مختلفة، 264 شاليه، 69 حمام سباحة، منطقة ملاعب ومضمار السيارات ، المسجد وحديقة الجلالة المفتوحة ، منطقة المول التجاري والمطاعم النادى الصحي.

 

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements