موعد إجازة المولد النبوي الشريف وذكرى انتصار أكتوبر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يحمل شهر أكتوبر شهر الانتصارات الخير الكثير  للشعب المصري بصفة عامة وللموظفين وطلاب المدارس والجامعات والعمال  بصفة خاصة  حيث يحمل لهم هذا الشهر   إجازتين رسميتين بخلاف الإجازات الأسبوعية، والتي تأتي احتفالا بمناسبتين الأولى وطنية والأخيرة  دينية، وهما آخر إجازتين رسميتين في عام 2022.

بوابة إخبار اليوم ترصد  إجازات شهر أكتوبر وعدها في السطور التالية.. 

من المقرر أن يحصل الموظفون والعاملون بالجهاز الإداري للدولة والعاملين بالقطاعات المختلفة، على اجازات شهر أكتوبر 2022، وهي إجازة رسمية يوم السادس من أكتوبر حيث الاحتفال بنصر أكتوبر العظيم وعيد القوات المسلحة. وهو يوم مدفوع الأجر ؟

ومن ضمن اجازات شهر أكتوبر2022، يحصل الموظفون والعاملون كذلك على إجازة رسمية يوم 8 أكتوبر الموافق 12 ربيع أول، تزامنا مع ذكرى المولد النبوي الشريف، حيث من المقرر أن تكون تلك إجازة رسمية كل عام. وهي إجازة مدفوعة الاجر للعاملين بالدولة.


و يوافق  يوم الخميس السادس  من اكتوبر المجيد الذكرى الثامنة والأربعين  ليوم انتصارات أكتوبر الذي  تحتفل مصر فيه من  كل عام بذكرى انتصارات 6  اكتوبر 1973" وهى الحرب التى انتصر فيها الجيش المصرى على العدو الإسرائيلى، واستعاد أرض سيناء، بعد احتلالها لمدة 6 سنوات، حيث حقق الجيش المصرى، الانتصار على العدو الإسرائيلى، واستطاع استعادة الأرض وتحقيق الانتصار العظيم، رغم كل المعوقات التى كان يرددها البعض حينها، وكانت تروج لها القوى العظمى، إلا أن الجيش المصرى استطاع تحطيم المستحيل.

و يأتي المولد النبوي الشريف "ليوافق السبت اليوم الثامن من شهر أكتوبر عام 2022، وهو ذكرى المولد النبوي الشريف و هو ذكرى سنوية في يوم مولد النبي محمد بن عبد الله صل الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول حيث يحتفل به المسلمون في كل عام في بعض الدول الإسلامية ليس باعتباره عيدًا أو عبادة بل فرحة بولادة النبي رسول الله محمد بن عبد الله. حيث تبدأ الاحتفالات الشعبية من بداية شهر ربيع الأول إلى نهايته، وذلك بإقامة مجالس ينشد فيها قصائد مدح النبي، وتكون فيها الدروس من سيرته، وذكر شمائله ويُقدّم فيها الطعام والحلوى، مثل حلاوة المولد.

اقرأ أيضا:«تعليم مطروح»: تشكيل لجنة لمراجعة إجراءات السلامة بالمدارس