Advertisements

وزير الرياضة يوضح تفاصيل الملف المصري لاستضافة أولمبياد 2036 

وزير الرياضة أشرف صبحي رفقة توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية
وزير الرياضة أشرف صبحي رفقة توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية
Advertisements

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق على تقدم مصر لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036، لافتًا إلى لقاء الرئيس السيسي اليوم بتوماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن رئيس اللجنة الأولمبية أشاد بحجم الإنجاز الذي يتم في مصر، كذلك شبكة الطرق التي قامت بها الدولة المصرية في عهد الرئيس السيسي.

وأوضح الوزير، أن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية قام بجولة تفقدية في مدينة مصر الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، قائلا: «توماس باخ قال إن كل ما يحدث في مصر مذهل».

وقال الوزير، إن مصر تملك مدينة مصر الأولمبية وتم إنشاؤها على أمستوى، مؤكدا أن سيتم تطوير استاد برج العرب ومجمع الصالات ليكون على أعلى مستوى.

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى أنه سيتم تطوير الملاعب في برج العرب ودراسة إنشاء مدينة أولمبية والهدف هو أن تكون مصر مركزا للبطولات الأولمبية.

ونوه وزير الشباب والرياضة، بأن زيارة توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية تعد زيارة تاريخية، مشددا على أن مصر تجهز لاستضافة كل البطولات الدولية.

 

Advertisements


Advertisements