Advertisements

الحديقة الدولية «مزار سياحي».. التطوير مستمر ومطاعم وكافتيريات لخدمة الرواد

أجنحة متعددة وأقسام متنوعة داخل الحديقة الدولية
أجنحة متعددة وأقسام متنوعة داخل الحديقة الدولية
Advertisements

رصف وإنارة وتشجير وتحويل الأركان إلى مطاعم وكافتيريات على أعلى مستوى لخدمة الزوار، أعمال تطوير متواصلة تشهدها الحديقة الدولية بالقاهرة.

بمجرد عبورك من بوابة الدخول ستدهشك الحديقة بالمساحات الخضراء الواسعة بأشجارها ونخيلها العالى والكم الهائل من النباتات والزهور ذات الألوان الزاهية فى مشهد بانورامى ساحر يدعوك للتأمل.. 


لا يقتصر الأمر داخل الحديقة على المشاهد الخضراء فقط بل تجد عدة أجنحة رئيسية متفرع منها 18 قسما، وهى الجناح الأوربى والجناح العربى والجناح المصرى الموجود بالجزء الخلفى من الحديقة وكل جناح منها مقسم إلى مجموعة أقسام كل قسم منها يمثل دولة وكل قسم فى الحديقة تم تصميمه ليعبر عن ثقافة دولته مثل القسم اليابانى والقسم الصينى والقسم الكورى والقسم الاماراتى واللبنانى وغيرها، مما جعلها مصدر جذب لمئات الآلاف من السياح، حول العالم سنويا.


وتضم حديقة حيوانات مصغرة بأنواع مختلفة من الطيور بالإضافة الى المتحف الصغير الذى يقوم بعرض بعض أنواع الحيوانات التى تم تحنيطها مثل الثعابين وغيرها، وتتميز الحديقة الدولية بالقاهرة بتوافر العديد من الخدمات والمرافق فى جميع أجنحة الحديقة التى تعمل على راحة الزائر.


قال مصدر مسئول بمحافظة القاهرة إنه منذ 35عاما لم يتم تطوير البنية التحتية للحديقة وأنه تم وضع خطة للتطوير ورفع كفاءة جميع خدماتها، مع الحفاظ على محتويات أجنحة الدول المختلفة المتواجدة بها، من النباتات والأشجار النادرة، وذلك بهدف إعادتها لرونقها وطابعها التراثي، وجذب مزيد من الاستثمارات داخل الحديقة وأضاف ان الحديقة أصبحت مزارا سياحيا بالإضافة الى ان ثمن التذكرة لايتعدى 10 جنيهات.

اقرأ ايضا | الحكومة ترد على الشائعة: «الحديقة الدولية» ذات طبيعة خاصة ولا يمكن المساس به

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements