تعليم الإسكندرية تطلق مبادرة «اعرف مدرستك» بالمدارس الرسمية واللغات

موضوعية
موضوعية

أكد الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالاسكندرية، على أن مبادرة "اعرف مدرستك" انطلقت فعالياتها صباح اليوم بجميع مدارس الإسكندرية الرسمية والرسمية لغات بالإدارات التعليمية التسع تحت رعاية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بدخول تلاميذ رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي والصف الأول الإعدادي وفق الجداول المعلنة .


وقال مدير المديرية، إن المبادرة تهدف إلى معرفة الطلاب لأماكن جلوسهم ومعلميهم وجداول فصولهم وتسلُّم الكتب المدرسية لمنع التكدس والزحام الذي يحدث في أول يوم دراسي ، وإزالة رهبة الطلاب الجدد ، ومد جسور الثقة بين أولياء الأمور والمدرسة  بوجودهم مع أبنائهم في المبادرة ، مشيرًا إلى أن اليوم ليس يومًـا دراسيًّا .


وأكد أبوزيد، خلال جولته التفقدية بحضور نادية فتحي وكيل المديرية بمدرسة محمد رجب ميامي بإدارة المنتزه أول التعليمية ، ومدرسة أمينة السعيد الرسمية لغات ومدرسة تقسيم الزهور بإدارة المنتزه ثان التعليمية أن الإقبال من الطلاب وأولياء الأمور تجاوز نسبة 80 % ، وأشاد بفرحة تلاميذ رياض الأطفال وتلاحم مجالس الأمناء وأولياء الأمور مع المعلمين وقيادات المدارس .


وأضاف مدير المديرية، أن المدارس استقبلت أبناءها بالهدايا والأغنيات الوطنية، وقدّم الطلاب خلال الجولة بالمدارس العديد من العروض الفنية والرياضية والقصائد الشعرية .


ومن جانبها أوضحت نادية فتحي وكيل المديرية أن طلاب الإسكندرية أمانة وأن مديري عموم المديرية والإدارات يعملون من أجل بدء عام دراسي موفق وتقديم أفضل خدمة تعليمية لأبنائنا.

وأوضحت أن مديري عموم الإدارات قاموا بمتابعة فعاليات المبادرة، وستوالي قيادات المديرية جولاتها التفقدية لمتابعة فعاليات المبادرة بجميع الإدارات .

اقرأ أيضا| اليوم.. افتتاح معرض أخبار اليوم للتعليم العالي بحضور محافظ الإسكندرية