أزمة بين عمر الشريف ورشدي أباظة.. فما القصة؟

عمر الشريف ورشدي أباظة
عمر الشريف ورشدي أباظة

عندما تشاهد فيلم "صراع في النيل" عام 1959 ونرى قمة الاندماج بين عمر الشريف ورشدي أباظة حيث يلعبان دور شقيقين ضمن أحداث الفيلم لا تتخيل أبدا أن الحقيقة عكس ذلك وأن العلاقة بينهما لم تكن على ما يرام والسبب هو فيلم "لورانس العرب".


كان المخرج "ديفيد لين" مخرج فيلم "لورانس العرب" يبحث عن ممثل مصري يشارك في بطولة الفيلم بجانب الممثل البريطاني "بيتر اوتول"  وعلم بوجود ممثل في مصر يدعى "رشدي أباظة" تنطبق عليه المواصفات المطلوبة للقيام بهذا العمل فأرسل مساعده ليبلغه بالأمر.

 

اقرأ أيضا: في الثلاثينيات.. سر حملة «توفيق الحكيم» على المرأة 

 

 ولكن حدث سوء فهم عندما أبلغ مساعد المخرج "ديفيد لين" بأنه يرغب في إجراء اختبار كاميرا له، وهو الأمر الذي رفضه "رشدي أباظة" خصوصا أنه كان في قمة توهجه واستحواذه على القيام ببطولة العديد من الأفلام في ذلك الوقت.

 

 وطلب منهم رشدي أباظة أن يذهبوا إلى سينما ديانا لمشاهدته ضمن أحداث "في بيتنا رجل".

 

وبالفعل ذهب "ديفيد لين" لمشاهدة فيلم "في بيتنا رجل" في السينما، ولكنه انجذب أكثر إلى عمر الشريف الذي كان يشارك في العمل، وطلب منه أن يقابله وعرض عليه المشاركة في فيلم "لورانس العرب" لتكون أول خطواته للعالمية.

 

والتقى عمر الشريف ورشدي أباظة في ثلاث أعمال هى فيلم "لا أنام" عام 1957، و"صراع في النيل" من إنتاج 1959، و"في بيتنا رجل" عام 1961.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم