وزير الشؤون الإسلامية في السعودية: الرئيس السيسي بطل يبني مصر الحديثة

وزير الشئون الإسلامية
وزير الشئون الإسلامية

أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى بطل مسدد بنى مصر الحديثة وجمهوريتها الجديدة، وإنجازات الدولة المصرية فى عهده عظيمة فى كل المجالات.


وخلال كلمته فى الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الثالث والثلاثين تحت عنوان: الاجتهاد ضرورة العصر (صوره .. ضوابطه .. رجاله .. الحاجة إليه)، وجه وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسى واصفا إياه بالبطل المسدد، بانى مصر الحديثة وجمهوريتها الجديدة.

وأكد وزير الشؤون الإسلامية، أن العالم يمر هذه الأيام بأوقات عصيبة، تضع أهل العلم والاجتهاد أمام أحمال ثقيلة ومسؤوليات جسام، تتطلب منهم بذل جهود كبيرة لربط الناس بكتاب الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام، على أن تكون جهود جماعية مؤسساتية تكّون نظرة شاملة وعامة، محذرًا من أن الاجتهادات الفوضوية التى تسود هذا الزمان، تتطلب من أهل العلم تأهيل المجتهدين وإعدادهم، ليكونوا قادرين على دراسة الأحداث وبيان صلاحية النص الشرعى فى حل قضايا المجتمعات وتوضيح أحكامه، على قاعدة وسطية الإسلام وسماحته.

واختتم وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد كلمته بتوجيه كل التحية للرئيس عبدالفتاح السيسى الذى حمى مصر من الإرهاب والتطرف وكان هذا فضل من الله على مصر أن سخر لها الرئيس السيسى الذى ثبت دعائم الاستقرار ويعمل على بناء الجمهورية الجديدة، كما قدم شكره وتقديره لوزارة الأوقاف المصرية على تنظيم المؤتمر بمشاركة كوكبة من العلماء والمفكرين والمثقفين والمهتمين بالشأن الإسلامى من دول العالم راجيًا أن يحقق المؤتمر الأهداف المرجوة منه.

وقال: "تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى بانى مصر الجديدة ورئيس جمهوريتها وبرئاسة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف يقام هذا المؤتمر الدولى الـ33 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية فى زمن كثرت نوازله وتعددت مسائله وأصبح على أهل العلم والاجتهاد حمل كبير فى ربط الناس بكتاب الله سبحانه وتعالى سنة نبيه صلى الله عليه وسلم على جادة السلف الصالح فى استنباط الأحكام والنظر فى النص الشرعى وتأهيل المجتهدين للتعامل مع النازلة ودراستها دراسة كافية يظهر فيها وسطية الإسلام وسماحته وبيان صلاحية الشرع للمجتمع وحل قضاياه وتوضيح الحكم الشرعى فيها قال تعالى "فأسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون".

وأضاف أن عقد المؤتمر بعنوان (الاجتهاد ضرورة العصر) لهو من المهمات فى وقتنا المعاصر وأهم ما فيه بعد ضبطه بالضوابط التى ذكرها العلماء الأجلاء أن يكون اجتهادا جماعيا مؤسسيا تشترك فيه عقول أهل الاجتهاد بالنظر والبحث ويكون ثمة المناقشات والنقد العلمى قبل بيان الحكم وهذه ممارسات عليها بلادنا الحديثة.

اقرأ أيضا | وزير الشئون الإسلامية بالسعودية: الرئيس السيسي بنى مصر الحديثة وجمهوريتها الجديدة