صرف مقررات أكتوبر التموينية للمنافذ الثلاثاء المقبل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اعتبارا من الثلاثاء المقبل، الموافق 27 من سبتمبر الجاري ، صرف( الاستعاضة السلعية الأولى)عن أكتوبر المقيل، وهي سلع المقررات التموينية ، إلى المنافذ البالغ عددها نحو 40 ألف منفذ، وذلك من خلال1500 مخزن جملة لشركتي العامة والمصرية، التابعتين للقابضة الغذائية، استعدادا لصرفها لأصحاب  ومستفيدي البطاقات التموينية  الشهر المقبل.

وتقوم مخازن شركتي الجملة التابعة  للقابضة الغذائية على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها نحو 1500 مخزن، بتسليم مقررات أكتوبر (الاستعاضات السلعية الأولي) إلى المنافذ، والتي تتضمن سلع المنظومة التموينية البالغ عددها 29 سلعة.

 و تشتمل قائمة المنظومة التموينية على السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز والمكرونة، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الصلصة الخل، والدقيق ، التونة، المربى.

ويبلغ عدد المستفيدين على البطاقات التموينية نحو 64 مليون مواطن ،مقيد على 23 مليون بطاقة ، يحصل كل مستفيد على سلع تموينية بقيمة 50 جنيها شهريا ، حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة ، في حين يحصل المستفيد ال 5 على سلع بقيمة 25 جنيها.