مقاطعة خيرسون: نتوقع إقبالا كثيفا على مراكز الاستفتاء خلال اليوم الثاني

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أفادت رئيسة لجنة الانتخابات في مقاطعة خيرسون، مارينا زاخاروفا، ببدء اليوم الثاني من الاستفتاء بشأن انضمام ( دونيتسك ولوجانسك ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون) إلى روسيا، حيث من المتوقع أن يكون الإقبال كثيفا خلال أيام عطلة الأسبوع.

وقالت زاخاروفا، بدأ كل شيء في موعده عند الساعة الثامنة صباحًا حيث انتشرت جميع اللجان الانتخابية المحلية البالغ عددها 198 لجنة على الطرقات، ومن المتوقع أن يكون هناك إقبال جماهيري كثيف في مراكز الاقتراع كما كان بالأمس.

وأشارت زاخاروفا إلى أن نسبة المشاركة في مقاطعة خيرسون بلغت نحو 15.31% من المسجلين في القوائم الانتخابية الذي يبلغ عددهم الإجمالي نحو 750 ألف ناخب من سكان منطقة خيرسون.

ويذكر أن في صباح يوم الجمعة 23 سبتمبر، في جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين، وكذلك في مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون، بدأت الاستفتاءات حول الانضمام إلى روسيا وسيستمر التصويت حتى 27 سبتمبر الجاري.

اقرأ ايضًا|ترامب: احتمال نشوب حرب عالمية ثالثة لأن أمريكا يديرها أشخاص «أغبياء»

وكان قد قال الرئيس بوتين إن روسيا ستدعم قرارات الاستفتاءات في جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن التعبئة الجزئية لقوات الاحتياط بالجيش الروسي وممن يمتلكون الخبرة في القتال.

وأشار الرئيس الروسي، إلى أن أنشطة التعبئة ستبدأ بدءا من اليوم 21 سبتمبر 2022
وتابع: الجميع سيخضع لاختبارات وتدريبات تستند إلى الخبرة المكتسبة خلال العملية العسكرية الخاصة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي وجهها الرئيس بوتين، للشعب الروسي، والتي تحدث فيها عن مستقبل العملية العسكرية واستفتاءات انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك ومقاطعتي خيرسون وزاباروجيه إلى روسيا.

وأكد بوتين أن النظام في كييف جعل من "الروسوفوبيا" (رهاب الروس) سلاحه الرئيسي، وجعل من الشعب الأوكراني علفا للمدافع.

وأشار بوتين، إلى أن النظام في كييف هو من بدأ هذه الحرب، وبدأها عام 2014.

وتابع: النظام في كييف رفع السلاح في وجه مواطنيه العزل وارتكب تطهيرا عرقيا ومارس الإرهاب والحصار تجاه الذين رفضوا الانقلاب عام 2014

وقال بوتين: نحرر الأراضي الأوكرانية بالتدريج خطوة بخطوة.