Advertisements

يكذبون المشروعات القومية بـ «فيديوهات مفبركة»

أكاذيب أهل الشر تنهار أمام «مصر بلا عشوائيات»

الرئيس عبدالفتاح السيسى
الرئيس عبدالفتاح السيسى
Advertisements

ببعض المقاطع المفبركة وبعض المعلومات المغلوطة.. مازال إعلام الجماعة الإرهابية يحاول جاهدا تشويه ما تنفذه. الدولة المصرية من مشروعات قومية عملاقة فى مختلف القطاعات.. مرة بالادعاء بأن المشروع ليس له جدوى وأن الدولة تنفق المليارات هباء. ومرة أخرى بالادعاء بأن الدولة تقوم بتهجير المواطنين من منازلهم وهدمها لبيع الأرض لمستثمرين.. شائعات كثيرة طالت عددا كبيرا من المشاريع القومية التى تنفذها الدولة فى المقام الأول لتوفير حياة كريمة للمواطن.
أبرز هذه المشروعات هو ما حدث فى جزيرة الوراق بعد أن أعلنت الدولة المصرية تطوير الجزيرة أسوة بما حدث فى المناطق الأخرى مثل منطقة مثلث ماسبيرو وروضة السيدة وغيط العنب.

على الرغم من أن الواقع خير دليل للرد وأن الحقيقة واضحة وضوح الشمس إلا أن أبصار وقلوب أنصار الجماعة الإرهابية تعمى عن الحقيقة.. فمشروع مثل مثلث ماسبيرو والذى رددت الجماعة الإرهابية وأنصارها شائعات كبيرة تزامنا مع بدء الدولة فى تطويره مثل أن الحكومة تخلى المنطقة لبيعها بالمليارات للمستثمرين.. بل قادوا حملات تشويه كبيرة لجهود الحكومة فى محاولة لجعل المواطنين يتمسكون بالبقاء فى المنطقة.. لكن الحكومة استطاعت وخلال أشهر تحولت المنطقة إلى أبراج سكنية عملاقة تنتظر سكانها.. وبالرغم من ذلك وقرب الانتهاء من المشروع بدأت حملات تشويه فى شكل المشروع الذى قامت الدولة بتحمل تكلفته كاملة لتوفير حياة كريمة للمواطنين.  فى السطور القادمة أكاذيب أهل الشر تدمرها أرقام المشاريع القومية فى تطوير العشوائيات:

أقوال أهل الشر:

الإرهابى الهارب محمد شومان: 
الدولة أجبرت السكان على دفع ثمن الشقق الجديدة بالكامل بعد ما باعت الأرض بالمليارات.

الحقيقة:

■ مدن سكنية بالكامل وخدمات متكاملة وحياة كريمة لسكان المناطق العشوائية.. شعار الحكومة فى تطوير المناطق العشوائية وبناء أحياء سكنية متكاملة مثل حى الأسمرات الذى يضم ما يقرب من 15 ألف وحدة سكنية..
■ الحكومة قامت بنقل عدد كبير من سكان المناطق الخطرة مثل منشية ناصر والدويقة وإزالة المناطق الخطرة منها..
■ حى الأسمرات حى متكامل الخدمات بجانب احتوائه على عدد من المدارس يتم إعفاء أبناء السكان من مصاريفها بجانب مستشفى عملاق يعالج فيه المواطنون بأسعار رمزية.. كما يوفر الحى أنشطة اجتماعية لتطوير مهارات المرأة بجانب فصول محو الأمية.

أقوال أهل الشر:

الإرهابى الهارب محمد ناصر: 
الدولة لم تعوض من أخذت
أراضيهم ومن اعترض وضع
فى السجن.

الحقيقة:

■ جهود كبيرة قامت بها الدولة فى ملف تطوير العشوائيات وأصبحت علامة مضيئة.. ولكن أكاذيب الجماعة لم تتوقف.. تطوير وتحويل تل العقارب إلى روضة السيدة.. فغيرت الدولة شكل واسم المنطقة بالكامل وحولت الواقع داخلها 180 درجة.
■ وفرت كافة الخدمات بالمدينة وأعطت شققا سكنية كاملة التشطيبات وبالمجان لملاك المنطقة القدامى دون أن تجرد  أحدا من أرضه أو شقته السكنية.. كما تقوم الحكومة حاليا بتطوير المناطق السكنية المحيطة بروضة السيدة لتتناسق مع المناطق مثل منطقة الطيبى 1 و 2.

اقرأ أيضًا

بـ 250 ألف وحدة إسكان| 2021 عام استكمال تطوير المناطق غير الآمنة بتكلفة 63 مليار جنيه

أقوال أهل الشر:

الإرهابى الهارب أسامة جاويش:  
الحكومة تقوم بهدم
المنازل وتهجير المواطنين
قسريا دون وجه حق وبدون تعويضات.

الحقيقة:

■ قبل البدء فى تطوير منطقة مثلث ماسبيرو وضعت الحكومة أكثر من بديل أمام سكان المنطقة وهى أخذ تعويضات، أو الانتقال لحى الأسمرات والحصول على شقة سكنية هناك، أو الانتظار لتطوير المنطقة والحصول على شقة فى الأبراج السكنية التى سيتم بناؤها.
■ وبالفعل تواصلت الحكومة لاتفاق مع جميع الأسر الموجودة ووافق ما يقرب من الألف أسرة على العودة من جديد للمنطقة بعد تطويرها.. وبالفعل قامت الدولة بتطوير المنطقة بالكامل وبناء أبراج سكنية كاملة الخدمات وشقق مجهزة بالأثاث سيستلمها المواطنون خلال أيام.

أقوال أهل الشر:

الإرهابى الهارب عبد الله الشريف: 
الحكومة تستولى على الأراضى علشان تبيعها لمستثمرين.

الحقيقة:

■ الحكومة وعلى مدار سنوات قامت بتطوير عدد كبير من المناطق بشكل كامل وفى أسرع وقت.. وهى خير دليل على جدية الحكومة فى التعامل مع ملف العشوائيات.. إلا أن جهود الحكومة لم تخل من التشكيك فمع بدء تطوير جزيرة الوراق قامت حملات التشويه والادعاء بأن الحكومة تقوم بتهجير أهالى المنطقة وتجريدهم من أملاكهم.. ولكن الواقع كما قاله د.عاصم الجزار وزير الإسكان إن الحكومة تهدف لتطوير جزيرة الوراق وإنشاء مجتمع عمرانى حضرى حديث.. كما تقوم الحكومة حاليا بتنفيذ وحدات الإسكان البديل، لمن يرغب من السكان فى العودة إلى الجزيرة بعد تطويرها حيث يجرى تنفيذ 18 برجا سكنيا، وجارٍ تنفيذ أعمال التشطيبات بعدد من الأبراج.
■ وأكد الدكتور عاصم الجزار أن وزارة الإسكان تهدف لتطوير جزيرة الوراق، وإنشاء مجتمع عمرانى حضرى حديث، موجها بالإسراع بمعدلات تنفيذ مشروع التطوير من أجل الارتقاء بالمستوى العمرانى للجزيرة، وإظهارها بالشكل الحضارى اللائق بها.
■ وزير الإسكان أشار إلى أن مدينة الوراق الجديدة، إحدى مدن الجيل الرابع التى يتم تنفيذها على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك فى إطار جهود وزارة الإسكان لتنفيذ مخرجات المخطط الاستراتيجى القومى للتنمية العمرانية بمصر 2052، وتتمثل أهم أهدافه فى مضاعفة المعمور من 7٪ إلى 14٪.

Advertisements

 

 

 


Advertisements