المملكة المتحدة تسجل أول ارتفاع في إصابات كورونا منذ يوليو الماضي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سجلت معدلات الإصابة بفيروس كورونا، اليوم الجمعة 23 سبتمبر، أرتفعا في المملكة المتحدة لأول مرة منذ منتصف يوليو الماضي، بحسب ما أشار مكتب الإحصاء الوطني .

كانت نتيجة اختبار واحد من كل 70 إيجابية ، مع أكبر ارتفاع في عدد أطفال المدارس الثانوية في الأسبوع المنتهي في 14 سبتمبر.

زادت الإصابات في إنجلترا وويلز بينما انخفضت المعدلات في اسكتلندا وأيرلندا الشمالية.

يقول مكتب الإحصاء الوطني إنه سيراقب البيانات عن كثب لمعرفة تأثير عودة المدارس خلال الأسابيع المقبلة.

ارتفعت الإصابات بنسبة 5٪ في الفترة الأخيرة التي غطاها المسح، على الرغم من أن العدد الإجمالي الذي تم اختباره إيجابيًا لا يزال قريبًا من أدنى نقطة له في العام.

يتم الآن تقديم الجرعات المعززة للفئات الأكثر ضعفًا للمساعدة في الحماية من الفيروس خلال فصل الشتاء.

تستند تقديرات مكتب الإحصاء الوطني إلى اختبارات عشوائية على الأشخاص في الأسر في جميع أنحاء المملكة المتحدة سواء كانت لديهم أعراض أم لا.

من هذه الاختبارات ، تقول أن ما يقرب من 927 ألف شخص كانت نتيجة اختبارهم إيجابية لفيروس كورونا، أي ما يمثل 1.4 ٪ من السكان - بزيادة من 881 ألف في الأسبوع السابق.

كانت هناك زيادات في لندن وويست ميدلاندز ويوركشاير وهامبر وشمال شرق إنجلترا، بينما استمرت المعدلات في الانخفاض في الجنوب الشرقي.

كان الارتفاع الأكثر وضوحًا في إنجلترا في تلاميذ المدارس الثانوية مع بدء الفصل الدراسي الجديد وكذلك في أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 عامًا، وفي جميع الفئات العمرية الأخرى ، كان الاتجاه "غير مؤكد".

تمثل البيانات أول زيادة في الإصابات في المملكة المتحدة منذ منتصف يوليو، على الرغم من أن المعدلات لا تزال أقل بكثير من الارتفاعات التي يقودها متحور اوميكرون في وقت سابق من هذا العام وفرعين مرتبطين ، والمعروفين باسم BA.4 و BA.5 ، في الصيف.

ارتفع أيضًا عدد الذين يتم إدخالهم إلى المستشفى بسبب فيروس كورونا في إنجلترا خلال الأسبوع الأخير.

في المجموع ، تم قبول 4015 مريضًا في الأسبوع المنتهي في 19 سبتمبر ، بزيادة قدرها 17٪ عن 3434 مريضًا في الأسبوع السابق.

تم تصميم برنامج لتقديم لقاحات Covid المعززة ، جنبًا إلى جنب مع العلاجات المضادة للفيروسات ، لملايين الأشخاص الأكثر ضعفًا بدءًا من هذا الشهر للمساعدة في حماية الأشخاص الأكثر تعرضًا للخطر.