Advertisements

صورة طلب تحويل من مدرسة لأخرى تثير الجدل على السوشيال ميديا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements

حالة من الجدل أثيرت بين رواد السوشيال ميديا بعد أن تداول الكثيرين صورة من إجراءات تحويل طالب من مدرسة لأخرى، تحمل العديد من الأختام الرسمية والتوقيعات لإجراء عملية التحويل، حيث أوضح رواد السوشيال ميديا ان طلب التحويل الخاص بالطالب يحمل 20 ختما.

من جانبها، كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن حصول الطالب علي توقيعات وأختام رسمية لإجراء عملية التحويل من مدرسة لأخرى أو من إدارة تعليمية لاخري لظروف تغيير السكن ، أمر طبيعي وإجراء قانوني لابد من إجرائه ، حيث من الطبيعي ان بحصل الطالب علي موافقة من الادارة والمديرية التابع لها الطالب والمراد التحويل إليها، وكذا موافقة وزارة التربية والتعليم إذا تطلب الامر ذلك .

وكانت قد اعلنت المديريات التعليمية شروط التحويل بين المدارس:


1- التحويل ليس لأكثر من إدارة في نفس المحافظة.

2- روابط التحويل متاحة إلكترونيًا فقط بين الإدارات المختلفة ومن خاص عربي لحكومة عربي، ومن خاص لغات إلى تجريبي لغات ومتميز، أو إلى المدارس الحكومه عربي.

3- التحويل إلى الخاص أو من خارج مصر أي العائدين من الخارج، يكون ورقيًا ولا يوجد لهم تحويل إلكتروني.

4 - غير مسموح بالتحويل من مدارس عربي سواء حكومة أو خاص إلى تجريبي لغات.

5- غير مسموح بالتحويل في مراحل ابتدائي المدارس الرسمية (التجريبية) لمن لم يحصل على شهادة مرحلة رياض أطفال من مدرسة خاصة لغات (شرط التحويل وجود بيان قيد لمرحلتي رياض أطفال لغات).


والأوراق المطلوبة الخاصه بالتحويل بين المدارس وهي كالتالي:

1- أربع استمارات تحويل على أن يتم ملء تلك البيانات من خلال الذهاب إلى شؤون الطلاب على أن يكون هناك موافقة من مدير المدرسة.

2- حوالة بريدية وختمها من داخل شؤون الطلبة.

3- الحصول على موافقة المدرسة المحول لها.

4- يسلم ولي الأمر الملف الخاص بنجله وبيان النجاح وأوراق الامتحانات الخاصة به، وإنشاء ملف جديد خاص بالطالب المحول إلى المدرسة.

اقرأ أيضا: إعلان الجداول الدراسية للعام الجديد بجامعة المنيا

Advertisements

 

 

 


Advertisements