إعلان «شرم الشيخ للتأمين الطبي» أول مستشفى خضراء في مصر خلال مؤتمر المناخ

اللواء خالد فودة
اللواء خالد فودة

اطمئن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، على استعدادات مستشفى شرم الشيخ الدولي للتأمين الطبي لمؤتمر المناخ COP27 ضمن خطة وزارة الصحة والسكان.

كما تابع استعدادات المستشفى للتحول إلى مستشفى خضراء، مؤكدًا دعمه الكامل لتحقيق ذلك، وموجهًا بتيسير كافة الإجراءات لمتطلبات التأمين الطبي لمؤتمر المناخ COP27، ولإعلان مستشفى شرم الشيخ الدولي كأول مستشفى خضراء في مصر.

وأعرب اللواء خالد فودة، عن سعادته للتجهيزات الجارية بمستشفى شرم الشيخ الدولي بجنوب سيناء لتحويلها إلى أول مستشفى خضراء (صديقة للبيئة)، وتسجيلها كأول منشأة خضراء بمصر، مؤكدًا على أهمية هذه النقلة الهامة فى مجال تطوير منظومة الرعاية الصحية بالمحافظة، والتي جاءت تزامنًا مع الاستعدادات الجارية لاستضافة مصر مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27 بشرم الشيخ نوفمبر المقبل. 

وأثنى اللواء خالد فودة، على المجهودات المبذولة من هيئة الرعاية الصحية لتحويل مستشفى شرم الشيخ الدولي إلى مستشفى خضراء، كما أثنى على تعاون ودعم منظمة الصحة العالمية لمجهودات تطوير قطاع الرعاية الصحية بمصر، من أجل توفير أفضل خدمة ورعاية صحية للمواطنين. 

ولفت اللواء خالد فودة، إلى أن ثمار نجاح التنمية والتطوير في قطاع الرعاية الصحية بمحافظة جنوب سيناء، والتي طبقت فيها الدولة منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، انعكست إيجابًا على توفير خدمات الرعاية الصحية المتكاملة والمتميزة لأبناء المحافظة، كما جعلتها مؤهلة لاستضافة مثل هذه الأحداث العالمية. 

اقرأ أيضا: محيي الدين: مصر تركز على الجانب الإقليمي لأول مرة بقمم المناخ