Advertisements

محافظ جنوب سيناء يبحث آليات التأمين الطبي لمؤتمر تغير المناخ في شرم الشيخ

 اللواء خالد فودة  محافظ جنوب سيناء يستقبل الدكتور أحمد السبكي
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء يستقبل الدكتور أحمد السبكي
Advertisements

استقبل اللواء خالد فودة - محافظ جنوب سيناء، الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، والدكتور نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية بجمهورية مصر العربية، والوفد المرافق لها من المكتب القطري والإقليمي للمنظمة، والدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، وذلك بديوان عام المحافظة.. وذلك في إطار الجولة الميدانية لمستشفى شرم الشيخ الدولي بمحافظة جنوب سيناء، والاستعدادات لمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي "COP27".

اقرأ أيضاً|  شكري يستعرض مع نظيره الهولندي رؤية مصر في مؤتمر cop27 للتغير المناخى

وتناول اللقاء، استعراض آخر مستجدات الاستعدادات الطبية لمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي "COP27"، كما استعرض التجهيزات الجارية من قِبل المحافظة لدعم استعدادات مستشفى شرم الشيخ الدولي، للمشاركة في التأمين الطبي للمؤتمر ضمن خطة وزارة الصحة والسكان، وكذلك التجهيزات الجارية لدعم تحويلها إلى أول مستشفى خضراء (صديقة للبيئة) في مصر. 

وتطرق اللقاء، إلى نتائج ورشة العمل المشتركة ما بين هيئة الرعاية الصحية وهيئة الإسعاف المصرية، التي تتم حاليًا تحت رعاية وزير الصحة والسكان، داخل مستشفى شرم الشيخ الدولي، للتدريب على طب الطوارئ والحالات الحرجة، وبمشاركة خبراء منظمة الصحة العالمية بالمكتبين الإقليمي والقطري، استعدادًا للتأمين الطبي للمؤتمر على أعلى مستوى. 

وقد أثنى الدكتور أحمد السبكي، على مجهودات اللواء خالد فودة - محافظ جنوب سيناء، موجهًا له خالص الشكر والتقدير على دعم زيادة المساحات الخضراء المزروعة داخل مستشفى شرم الشيخ الدولي وخارج الأسوار المحيطة بها، كأحد المعايير الأساسية للتحول الأخضر للمستشفى، إضافة إلى مجهوداته في دعم توفير مصادر طاقة متجددة للمستشفى، كعامل أساسي لتحويلها إلى مستشفى خضراء.

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements


Advertisements