ملتقى «أولادنا» يمنح بيلاروسا جائزة التميز

ملتقى «أولادنا» يمنح بيلاروسا جائزة التميز
ملتقى «أولادنا» يمنح بيلاروسا جائزة التميز

عبر سيرجي تيرنتيف سفير بيلاروسا بالقاهرة، عن سعادته لمشاركة أبناء بيلاروسا في الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة "أولادنا" والتقدير العالي لهم من جانب لجان التحكيم والجمهور واللجنة المنظمة.

جاء ذلك  في ختام فعاليات ملتقى أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة في دورته السادسة الذي أقيم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح: "نحن سعداء بالمشاركة الأولى لبيلاروسا في ملتقى أولادنا الذي يأتي في إطار اهتمام دولة بيلاروسا برعاية لأطفال ذوي القدرات الخاصة".

وشاركت الطفلة "انستاسيا شكوروفا" – من الأطفال ذوي القدرات الخاصة ( ضعاف البصر) في مسابقة الغناء مع 34 دولة تألقت فيها فنون أفريقيا وأوروبا وآسيا والفنون العربية، وحازت انستاسيا على جائزة من لجنة التحكيم بالإضافة للاستقبال الحار من الجمهور لجمال صوتها وأدائها للأغاني البيلاروسية بثقة وتمكن، كما شارك الطفل "اوربيل داديوش" ذلك الرسام الصغير في مسابقة الرسم.

ومن جانبها عبرت سهير عبدالقادر مؤسس ورئيس ملتقى أولادنا عن سعادتها بمشاركة بيلاروسا لأول مره في الملتقى بحضور أطفال مميزين قدموا أعمالا رائعة حازت على إعجاب الجمهور وقد أسعدني صوت انستاسيا الجميل وتميز داديوش في الرسم.

وصرح الدكتور أشرف رضا رئيس لجنة الفنون التشكيلية بأن اللجنة قيمت عمل الطفل اوربيل داديوش  من بيلاروسا بأنه عمل إبداعي مميز من حيث الفكرة والتصميم وهو موضوع حداثي جدا جاء في 3 أعمال مميزين في تكامل ليمنحوننا عملا فنيا واحدا لذا حصل على جائزة التميز.

على الجانب الآخر أعرب شريف جاد رئيس الجامعة المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتي، عن سعادته للمشاركة الناجحة لأطفال بيلاروسا حيث جائت المبادرة من الجمعية بمشاركة بيلاروسا لأول مرة، وقدم جاد الشكر للسفير البيلاروسي تيرنتيف على تفعيله لهذه المبادرة لمد جسور التواصل المصري البيلاروسي.

وأكد جاد، أن جمعية الخريجين تواصل دورها في دعم العلاقات المصرية البيلاروسية التي تحتفل بمرور 30 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين .

اقرأ أيضا: رقص واستعراضات وفنون في ملتقى أولادنا لذوي الهمم بوسط البلد | فيديو