إعدادان بتطبيق «واتس آب» لا يمكنك تجاهلهما.. تحقق منهما الآن

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يحتوي تطبيق المحادثات الفوري واتس آب WhatsApp على العديد من الميزات المفيدة التي تجعل المراسلة أكثر أمانًا، ولكن هناك ميزتين على وجه الخصوص، مفيدتان للغاية، خاصة إذا كنت قلقًا بشأن تطفل الأشخاص على رسائلك.

1- قفل واتساب WhatsApp

يعد قفل تطبيق واتساب WhatsApp بشكل منفصل بجهاز آيفون iPhone الخاص بك أمرًا مهمًا للغاية، فهذا يعني أن الأشخاص الذين يستخدمون هاتفك لا يمكنهم قراءة نصوصك.

ولإعداد هذا، عليك التوجه إلى إعدادات واتساب WhatsApp الخاصة بك> ثم انقر على الحساب" > ثم "الخصوصية.

ومن هنا، يمكنك تشغيل "قفل الشاشة" باستخدام Touch ID، أو Face ID، كما ستتمكن أيضًا من اختيار مدة زمنية عندما يكون المعرف مطلوبًا مرة أخرى.

والآن كلما ذهبت لفتح التطبيق، سيطلب منك مطبوعاتك أو صورة لوجهك للتحقق من هويتك حقًا، هذا ولا يزال بإمكانك قراءة الرسائل والرد عليها بسرعة في نافذة الإشعارات، وبالتالي فإن الأداة ليست مضمونة.

2- نصوص واتساب ذاتية التدمير
يمكن أن يقوم واتساب WhatsApp تلقائيًا بحذف الرسائل النصية التي أرسلتها بعد فترة محددة، وقد تم تصميم هذا الإعداد لتعزيز خصوصيتك - من خلال تدمير رسائل واتساب WhatsApp القديمة.

ويمكنك ضبط Disappearing Messages ليتم تشغيلها تلقائيًا لجميع الدردشات الجديدة - دون التأثير على المحادثات الحالية.

وكانت قد تمت إضافة مدتين جديدتين للرسائل المختفية، 24 ساعة و90 يومًا، لذا يمكنك الآن الاختيار من بين أربعة خيارات في المجموع: 24 ساعة، 7 أيام ، 90 يومًا أو إيقاف.

ولإعداد ذلك، انتقل إلى الإعدادات، الحساب، الخصوصية ثم قم بتشغيل مؤقت الرسائل الافتراضي.

إقرأ أيضا| احظر توقف واتساب على هاتفك الشهر المقبل.. إليك الحل

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي