Advertisements

الاتحاد الأوروبي يخفف قيودًا على الفحم الروسي

الاتحاد الأوروبى
الاتحاد الأوروبى
Advertisements

خفف الاتحاد الأوروبي في خطوة مفاجئة، العقوبات المفروضة على الفحم الروسي "أبرز موارد الطاقة الروسية"، بعد أن تم فرض حظر أوروبي على هذه الإمدادات في وقت سابق من العام الجاري.

وأعلن الاتحاد الأوروبي أن تخفيف العقوبات المفروضة على الفحم الروسي يسمح بنقل الإمدادات إلى دول أخرى حول العالم.

وأفادت المفوضية الأوروبية بأنه يجب تخفيف العقوبات من أجل السماح بنقل السلع والفحم، ومكافحة انعدام أمن الغذاء والطاقة حول العالم.

من جانبها ذكرت صحيفة «إزفيستيا» الروسية أنه على الرغم من أن وثيقة المفوضية الأوروبية ذات الصلة تشير فقط إلى الإذن بنقل الفحم، فعلى الأرجح أن الأوروبيين سوف يسهلون الوصول إلى المورد لشركاتهم.

وأضافت أن هذه الخطوة متوقعة نظرًا لارتفاع أسعار جميع أنواع الوقود. وفرضت الدول الغربية عقوبات على روسيا، بعد إطلاق موسكو العملية العسكرية الخاصة فى أوكرانيا فى 24 فبراير 2022، وطالت قطاعات اقتصادية مختلفة وشركات وأفرادًا، كذلك طالت صادرات الفحم مما أثار ردود فعل سلبية على كبرى دول العالم.

اقرأ أيضًا: رئيس وزراء المجر: أوروبا ترقص على شفا أزمة عالمية

فى غضون ذلك قال رئيس وزراء المجر، فيكتور أوربان إنه إذا تم رفع العقوبات عن روسيا، فسوف تنخفض الأسعار والتضخم على الفور فى أوروبا.

وشدد أوربان على أنه «إذا تم رفع العقوبات، ستنخفض الأسعار على الفور بمقدار النصف، وسينخفض التضخم أيضًا".

وانتقد رئيس الوزراء المجرى الاتحاد الأوروبى بسبب سياسته المعادية لروسيا، مشيرًا إلى وجود آلاف العقوبات ضد روسيا، لكنها لم تهز موسكو، بينما خسرت أوروبا أربع حكومات بسبب العقوبات وهى تعانى من أزمات اقتصادية وسياسية عميقة.

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements