قطار التحالف يصل الأقصر.. مشروعات لـ«أصحاب الهمم» ودعم شامل لمرضى الجذام

أعضاء التحالف الوطني خلال تفقد مستشفى شفاء الأورمان
أعضاء التحالف الوطني خلال تفقد مستشفى شفاء الأورمان

قام أعضاء التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى بزيارة محافظة الأقصر، لتوفير مشروعات لـ«أصحاب الهمم» جاء ذلك في أول استجابة من المجتمع المدنى لنقل الحوار الوطنى للمحافظات.

أثمرت الزيارة عن إعلان جمعية الأورمان عضو التحالف الوطني، إطلاق مبادرة خاصة بـ«أصحاب الهمم»، تتمثل فى توفير مشروعات مختلفة لدعم جميع المواطنين من ذوى الهمم من مواطنى محافظة الأقصر فى سابقة هى الأولى من نوعه للقضاء على البطالة داخل نطاق محافظة بأكملها.

وأطلق بنك الطعام المصري، عضو التحالف مبادرة لتقديم دعم شامل لمرضى الجذام من أهالى محافظة الأقصر، بالإضافة إلى توفير دعم غذائى متكامل لأسرهم وذويهم.
 

واجتمع أعضاء التحالف الوطني، مع المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، لبحث سبل المساهمة الفعالة فى خطة التنمية المستدامة وتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية لتضم المزيد من المواطنين الأكثر استحقاقاً فى محافظة الأقصر.

اقرأ أيضا | محافظ مطروح يستقبل مبادرة «قوافل الخير» لتوزيع 10 آلاف كرتونة مواد غذائية

وسعيًا لتوحيد قاعدة بيانات المستفيدين وضمان عدالة التوزيع بين المواطنين، عقد أعضاء التحالف لقاءً موسعاً مع وكيل وزارة التضامن بالمحافظة ورئيس الاتحاد الاقليمى وممثلى ٤٠ جمعية أهلية، بالإضافة إلى حضور عدد من المتطوعين الشباب، حيث تناول اللقاء مناقشة عددٍ من القضايا الهامة على الصعيدين الاقتصادى والاجتماعي، تم الاتفاق على إثرها على التنسيق الكامل بين الجمعيات المركزية للتحالف والجمعيات القاعدية.

وتفقد أعضاء التحالف الوطني، مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، والذى يعد أكبر صرح طبى فى صعيد مصر، حيث يخدم ما يقرب من 15 مليون نسمة بـ6 محافظات هى «سوهاج وقنا والأقصر وأسوان والوادى الجديد والبحر الأحمر»، كما تتنوع الخدمات المُقدمة ما بين إجراء عمليات جراحية وجلسات علاج كيماوى وإشعاعى وتحاليل وأشعات وخدمات بنك الدم ومعامل الباثولوجى وتوفير أعلى مستوى من الرعاية الصحية المتخصصة والمتكاملة.